اعتراض عالمي على “آكل القلب”.. والاسد باق للعام 2020

بعد انتشار فيديو لمقاتل في المعارضة يقطع ويأكل قلب أحد الجنود السوريين. أعلنت صحيفة الغارديان إن التقزز الذي يثيره الفيديو "المروع" لمسلح سوري وهو يلتهم ما يبدو أنه قلب أو رئة جندي قتيل يزيد من حدة النقاش المحتدم بالفعل بشأن الدعم الغربي للانتفاضة المسلحة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

ورأت الصحيفة أن من المرجح ان يؤثر التقزز الدولي من الفيديو على النقاش في العواصم الغربية حول دعم الجيش السوري الحرظت واضافت إن فرنسا وبريطانيا كانتا تسعيان لتعديل أو إلغاء حظر الاتحاد الاوروبي لتقديم او بيع السلاح لسوريا.

وقالت الصحيفة إن إدارة الرئيس الامريكي باراك أوباما قالت إنها قد تبدأ علنا في إمداد المعارضة بالسلاح ولكنها لم تقم بذلك حتى الآن، ولكن التسجيل الذي ظهر مؤخرا قد يؤثر على قرارها.

وأضافت إن مؤيدي المعارضة السورية يشكون من أن "العمل الوحشي" حظي بتغطية إعلامية دولية واسعة على الرغم من أن مقتل 80 ألف شخص على يد الجيش الحكومي لم يلق الكثير من الصدى من المجتمع الدولي.

كذلك لفت تقرير غربي، عن أن جهاز المخابرات المركزية الأميركية الـ"سي اي ايه" يعتقد بأن الأسد سيحصل على 75% من أصوات الشعب السوري في حال ترشحه للانتخابات الرئاسية السورية، التي ستجرى في العام المقبل 2014 وسيستمر بذلك برئاسة سورية للعام 2020.

وقالت الـ "سي اي ايه" بأنها بنت معلوماتها هذه على تقارير من داخل سورية، إضافة إلى استطلاعات، وخلصت إلى أن الرئيس الأسد سيحصد 75% من الأصوات بنزاهة، في ظل عدم وجود مرشح جدي ينافسه في الرئاسة.

وأضافت، أن المجريات الميدانية والعسكرية على الأرض تعطي التفوق للنظام السوري، الذي يدعم قواعده الشعبية من خلال تفوقه الميداني، وهذا ما يُعتقد بأنه سيستمر للعام المقبل حتى وقت الانتخابات الرئاسية

السابق
جعجع: بري سيكون مسروراً ولعون فضل في النتيجة
التالي
علوش: لا يجب ان يكون هناك فراغ حكومي خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة