الاخبار: “القومي” و”البعث” ضدّ “الأرثوذكسي”

اشارت صحيفة "الاخبار" الى ان "حزب البعث العربي الاشتراكي والحزب السوري القومي الاجتماعي قد خرجا عن "الإجماع" داخل اذار على تأييد "الأرثوذكسي".

اكدت مصادر الحزب السوري القومي الاجتماعي لصحيفة "الأخبار" أن "كتلة الحزب النيابية حاسمة في قرارها لجهة عدم التصويت على قانون اللقاء الأرثوذكسي انسجاماً مع مبادئ الحزب وعقيدته، واستمرارها بتأييد اقتراح القانون الانتخابي القائم على "لبنان دائرة انتخابية واحدة وفق النسبية خارج القيد الطائفي".

وأشارت إلى أن "الحزب لم يحسم بعد مشاركته من عدمها في الجلسة المقرّرة غداً الأربعاء، على أن يحسم اليوم بعد اجتماع المجلس الأعلى للحزب، علماً بأن مصادر في 8 آذار أكّدت أن القومي سيشارك، لكنه سيصوّت ضد "الأرثوذكسي".

بدوره، أكد النائب قاسم هاشم أن "كتلة حزب البعث العربي الاشتراكي ستشارك في جلسة الغد، من دون أن تكون قد حسمت موقفها من موضوع التصويت على القانون"، مؤكّداً أن "الكتلة ستحسم خيارها قبل الجلسة مباشرة، علماً بأن العضو الثاني في الكتلة، النائب عاصم قانصوه، سبق أن تقدّم باقتراح قانون انتخابي قائم على النسبية، وعلى أن يكون لبنان دائرة واحدة، ومن خارج القيد الطائفي".

السابق
الشرق الاوسط: لقاءات واتصالات أخرى لسلام مع 8 آذار لكسر الجليد
التالي
غداً جلسة نيابية مصيرية بين نصاب الانعقاد ونصاب الاقرار