مصادر في “حزب الله” لـ”الراي”:حكومة الأمر الواقع تساوي مشروع إعلان حرب

 أكدت مصادر قيادية في "حزب الله" لـ"الراي" أن إعلان حكومة أمر واقع تساوي بالنسبة لقوى 8 آذار مشروع إعلان حرب لن ترضى به حتى ولو ادى الامر الى جعل البلاد في وضع الدولة الفاشلة.

ورأت هذه المصادر ان "حكومة الامر الواقع خيار سعودي بدليل الضغوط التي تُمارَس على النائب وليد جنبلاط، في الوقت الذي يستجيب الرئيس ميشال سليمان لحاجات دول عربية وغربية في الرد على تقهقر القوات المدعومة منها في سورية بعد الانتصارات التي حققها النظام مدعوماً من حلفائه في خط الممانعة".

وأشارت المصادر عينها الى ان "السعودية تحاول العودة للإمساك بلبنان، لكن من البوابة الخطأ بدلاً من دخولها من المكان الوسط، وتالياً فإن رئيس المجليس النيابي نبيه بري ومعه حزب الله والعماد عون وكل قوى 8 اذار يحمّلون الرئيس سليمان والنائب جنبلاط اي تجرؤ على إعلان حكومة الامر الواقع".

وكشفت تلك المصادر ان "اي حكومة كهذه لن تمر مرور الكلام، والرئيس بري كان ابلغ الى الوزير وائل ابو فاعور ان 8 آذار كانت سمت سلام لتشكيل الحكومة لكن على اساس تركيبة الحلفاء، كما كانت، وليس لينقلب جنبلاط على التزاماته ويفتح الوضع على إنقلابات شتى".

وختمت هذه المصادر بـ "ان تمام سلام سيكون كمركب في مهب الريح، فإذا فتح أشرعته لخيارات 14 آذار ووضع مرساة حكومة الامر الواقع، فمن الافضل له الاعتذار حتى لا يكون مسؤولاً عن النتائج التي ستترتب على خطوة متهورة كهذه".

 
 

السابق
لاجئون سوريون في قرى الجنوب معاناة وخوف
التالي
بزي: المصلحة الوطنية توجب حكومة وفاقية سياسية بامتياز