الراعي: لتتحمل الاسرة الدولية مسؤولية إحلال السلام في الشرق الاوسط

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى فنزويلا مختتما زيارته للبرازيل، وذلك في اطار زيارته الراعوية لاميركا اللاتينية.
وزار الراعي رئيس أساقفة كاراكاس الكاردينال خورخيه اوروزا سابينو وبحث معه في عدد من المواضيع الكنسية في ظل انتخاب البابا فرنسيس على رأس الكنيسة الكاثوليكية.
وتطرق البحث أيضا الى لقاء الشبيبة العالمي الذي سيعقد في البرازيل مع الحبر الأعظم بمشاركة وفد من شبيبة لبنان. وأبدى الكاردينال سابينو اهتماما خاصا بما يجري في الشرق الاوسط ووضع المسيحيين فيه، لافتا الى "الحيوية الكبرى التي تتمتع بها الجالية المارونية في فنزويلا وقربها من كنيستها ومن رعاتها".
من جهته، وجه الراعي نداء الى الاسرة الدولية "لكي تتحمل مسؤولية إحلال السلام في الشرق الاوسط"، داعيا الى أن "نضم صوتنا الى صوت البابا فرنسيس الذي طالب بإحلال السلام في الشرق الاوسط وبإطلاق سراح مطران حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس بولس اليازجي ومتروبوليت حلب لطائفة السريان الارثوذكسي المطران يوحنا ابراهيم".
ولفت الراعي الى انه "يعز علينا أن نسمع أصواتا دولية تطالب بالحرب في الشرق الاوسط، وهذا مؤسف حقا"، مشيرا الى ان "هناك قرارات دولية يجب أن تحترمها الاسرة الدولية، ومنها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وبتحرير الاراضي العربية وبالسلام في المنطقة".

السابق
المستقبل والإشتراكي وميقاتي والنواب المستقلون قرروا مقاطعة جلسة 15أيار
التالي
النهار: تأجيل اعلان تأليف الحكومة كان ثمرة زيارة وليد جنبلاط لجدة