فتفت: نصر الله اتخذ قرارا بجر لبنان الى حرب

علق عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت، في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال" على كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله امس، وقال: "لقد أعلن السيد نصرالله انه يتجاوز الدولة والمؤسسات اللبنانية وانه غير معني لا بالنأي بالنفس ولا بالسيادة اللبنانية ولا بالرئاسة او الحكومة واتخذ قرار بأنه سيجر لبنان الى حرب".

وقال :"أصبح لدينا انطباع بأننا ملحقين بالآلة العسكرية الايرانية وبالتالي فإن كلام نصرالله الغاء فعلي لمفهوم الدولة اللبنانية وهناك شعور سائد اليوم بأن لبنان أصبح تابعا للآلة العسكرية الايرانية ليكون فرقة عسكرية جديدة في جيش الولي الفقيه. القرار السياسي واضح جدا وأعلن عنه أمس".

ورأى أن "كلام نصرالله هو ربما لرفع المعنويات نتيجة الانهيار المعنوي الذي أصاب أطراف معينة بعد القصف الاسرائيلي او للدخول في مرحلة استراتيجية خطرة جدا"، مشددا على "وجوب تحميل كل شخص مسؤولية إعطائه حزب الله الشرعية وامتلاك السيد حسن نصر الله هذه السلطة إن كان على المستوى الحكومي او النيابي او التحالفات السياسية".

وختم :"اللغط حول جلسة مجلس النواب في 15 ايار المقبل اعطي اكبر من حجمه، نحن لا مانع لدينا في مكتب المجلس من وضع اي قانون انتخابي على جدول الاعمال، هذه هيئة عامة ويجب وضع جدول اعمال كامل من دون ان يظهر فقط اننا متجهون نحو خلق صدام داخلي حول نقطة معينة ويوزع فقط الارثوذكسي، والرئيس مجلس النواب نبيه بري كان متجاوبا ومتفهما وعالج الموضوع، ونتمنى ان تكون جلسة الاثنين مثمرة وايجابية".  

السابق
جعجع: كل القيادات تسعى الى قانون انتخاب يضمن صحة التمثيل
التالي
وادي التيم العرقوب جذور عميقة ممتدة من الجولان الى لبنان