بطاقة تهنئة تصور المسلمات كإرهابيات

متجر أميركي يبيع كروت إهداء تحتوي على صور معادية ومسيئة للإسلام وتصوره كدين إرهابي.

كانت إحدى عضوات جماعة حقوق مدنية قد اكتشفت أن متجر هدايا قريب من منزلها يبيع كروت إهداء عليها صورة فتاة مسلمة ترتدي الحجاب ويصورها كإرهابية.

وذكر تقرير أطلقته جماعة "شيكاغو مونيتور"، بالتعاون مع مجلس العلاقات الاسلامية الأميركية (كير)، أن الكارت يحتوي على صورة فتاة مبتسمة ومحاطة بعبارات مثل "ستحبك حتى الموت" و"ستفجر عقلك" و"أتمنى أن تحصل على حفل عيد ميلاد متفجر".

وأشار "أحمد رحاب"، المدير التنفيذي لفرع "كير" بمدينة "شيكاغو"، إلى أن فكرة الكارت حمقاء وتغذي الصورة النمطية السلبية عن المسلمين كما أنها مهينة لهم، مضيفاً أن امرأة مسلمة تعرضت للضرب أمام أبنائها من أسبوعين دون سبب سوى أنها ترتدي حجاب لأن هناك من زرع فكرة أن من ترتديه إرهابية، وفقاً لما ذكرت صحيفة "هفنغتون بوست".

الكارت من إنتاج شركة "نوبل وركس" والمعروفة بإنتاجها العديد من الكروت المثيرة للجدل والمسيئة للعديد من الأشخاص، حيث تذكر على صفحتها على الإنترنت النكات السياسية والدينية والتعليق على الأحداث الجارية بطريقة مستفزة.

ووفقاً لـ"شيكاغو مونيتور"، فإن الكارت يضع صورة الدمية "أمينة" التي صممتها شركة "ديسي دول" كدمية إسلامية لتعليم الفتيات التحيات الإسلامية بالعربية ومعناها مثل "السلام عليكم" و"إن شاء الله".

ودافع صاحب المتجر عن نفسه قائلاً إنه مجتمع حر، دون أن يرد على سؤال ما إذا كان سيطلب المزيد منها خاصة أنه لم يكن لديه سوى كارتين متبقين لديه سبق أن قامت عضوة الجماعة الحقوقية بشراء أحدهم لاستخدامه في التحقيق حول معاداة الإسلام.

السابق
حزب الله يعمّم أزمته المحلية والاقليمية
التالي
مضادات الطائرات في الأعراس اليمنية