الوسطيون يريدون حصة تتجاوز حجمهم

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في أحاديث صحافية، أنّه "سيرأس جلسات عامة لمجلس النواب أيّام 15 و16 و17 و18 من الجاري ليلاً نهارا، فإذا حصل توافق على قانون انتخاب كان به، وإذا لم يحصل فسأذهب الى التصويت"، مشيرا الى انّه "إذا خُيّر بين قانون الستين والمشروع الأرثوذكسي فإنّه يفضّل الأخير لأنه يعتمد النظام النسبي".

ولفت الى أنّ "نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي نقل اليه أجواء اجتماعه مع رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، وإنّه حمّله في المقابل مقترحات وأفكاراً تصبّ في إطار التوصّل الى قانون انتخاب توافقي".

وشدد على "عدم حصول تقدّم على صعيد تأليف الحكومة"، مستغرباً "كيف يكون البعض جزءاً من 14 آذار ثمّ يقدّم نفسه وسطيّاً ويطلب حصّة وزارية في الحكومة على هذا الأساس؟ وكيف أنّ البعض الآخر يتّخذ مواقف حادّة ضدّ فريق معيّن ثم يقدّم نفسه وسطيّاً ويطلب أن يتمثل في الحكومة بحصّة على هذا الأساس".

وانتقد "موضة الوسطيّين"، مستهجناً "كيف انّ هؤلاء يريدون حصّة في حكومة تضمّ 24 وزيراً تتجاوز حجمهم في حكومة الثلاثين". وتساءل: "وفق أيّ حساب يتم ذلك؟". وقال: لا أعرف ما إذا كانوا يقبلون انتسابي الى نادي الوسطيّة، ولا أدري ما إذا كنت أصنّف وسطيّاً وأنا الذي أحافظ على الجسور مع الجميع".

السابق
الجيش الإسرائيلي يعتقل مفتي الديار الفلسطينية
التالي
إنقطاع الانترنت بشكل كامل عن سورية