هولاند بعد تهديد القاعدة: نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد

دعا رئيس مجلس الاعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ابو عبيدة يوسف العنابي، في شريط مسجل وضع على الانترنت الثلاثاء، الى "ضرب المصالح الفرنسية في كل مكان".

وانتقد العنابي في التسجيل "الحملة الصليبية الجديدة من فرنسا، واحتلالها لارض من اراضي المسلمين"، مشيرا بذلك الى التدخل العسكري الفرنسي في مالي في كانون الثاني/يناير، داعيا المسلمين "الى التعبئة الشاملة والنفير العام".

وفي رسالة تحمل تاريخ 25 نيسان، دعا العنابي "اهل الاسلام في مشارق الارض ومغاربها" الى "التعرض للمصالح الفرنسية في كل مكان، لانه منذ اليوم الذي بدأ فيه هذا العدوان اصبحت تلك المصالح اهدافا مشروعة لكم".

من جهته، سارع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى القول: "ان فرنسا تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد"، مشيرا الى ان "التهديد الارهابي لم يتبدد رغم الخسائر الكبيرة التي مني بها هذا التنظيم في مالي".

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي في الاليزيه مع الرئيس البولندي برونيسلاو كوموروفسكي، قال هولاند ان "مسألة التهديد التي ذكر بها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، نأخذها على محمل الجد".

اضاف "لقد الحقنا خسائر فادحة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبر التدخل في مالي، لكن شبكات القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي موجودة خارج مالي. لذلك نعتبر ان من واجبنا متابعة التدخل في مالي طالما تطلب الوضع ذلك، حتى لو اننا قلصنا وجودنا، والاحتفاظ برقابة حول مالي للاستمرار في مكافحة الارهاب".

وقال هولاند: "يتعين علينا ايضا حماية منشآتنا، وهذا ما اصدرت تعليمات في شأنه حتى لا نكون ضحايا اي من عمليات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي". وذكر ب"الاعتداء على مصالح فرنسا في طرابلس، لذلك فان التهديد الارهابي لم يتبدد، ونريد ان يتصدى له جميع الاوروبيين".
  

السابق
عون: نؤيد خطاب رئيس الجمهورية في ما يتعلق بكافحة الفساد
التالي
صالحي استبعد قيام اسرائيل بضرب المنشآت النووية الايرانية