اهالي مخطوفي اعزاز:الاعتصام سيستمر والتحرك سيتكثف حتى اطلاق سراحهم

واصل اهالي المخطوفين في اعزاز اعتصامهم وتحركهم المفتوح، فافترشوا أرض الساحة امام المركز الثقافي التركي ومكتب الطيران التركي في وسط بيروت، في ظل اجراءات امنية مشددة. وقد افاد ادهم زغيب نجل احد المخطوفين ان "الاعتصام سيستمر والتحرك سيتكثف اكثر فاكثر حتى اطلاق سراح اهلنا، وبالتالي حتى نراهم عائدين من مطار بيروت الدولي".

وردا على سؤال عن الشروط التي اعطيت لمبادلة المخطوفين بالاسيرات السوريات قال زغيب: "ان اهلنا هم زوار ومدنيون، واذا طالب الخاطفون بمبادلتهم بمدنيين فلا بأس ويمكن ان نفاوض على هذا الامر. ما يهمنا هو ان يكون هناك صدق وجدية في هذا الموضوع لان التجارب السابقة مع هؤلاء جعلتنا نفقد الثقة، لغياب الصدقية لدى هذه الجماعة. فهم لاكثر من مرة يطلبون شيئا ثم فجأة يبدلون قرارهم، فاذا كانت هذه اللائحة جدية كما تسلمها اللوء عباس ابراهيم، نتمنى ان يتم العمل عليها في اسرع وقت".

اضاف: "نحن لنا ملء الثقة بالعمل الذي يقوم به اللواء عباس ابراهيم، ونأمل ان نصل الى نتيجة في اقرب وقت، والا فان الاهالي وكما تلاحظون غير مستعدين للتراجع عن تحركهم، وحتى انهم يرفضون الراحة. ولن نرتاح طالما ان اهلنا محتجزون، ولن نتوقف حتى نرى اهلنا وجها لوجه، لطي هذه الصفحة السوداء التي استمرت قرابة السنة من الماسأة والقهر والمماطلة".

ولفت زغيب ردا على سؤال الى "ان الاهالي هم من طلب تأجيل اللقاء مع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور من اليوم الى العاشرة من قبل ظهر غد، كي تتوضح الامور اكثر حول لائحة الاسماء التي ارسلها الخاطفون الى السلطات اللبنانية".
  

السابق
مجهولون احرقوا صورا لبري والصدر وشمران في جويا
التالي
الفرزلي: متمسكون بالطائف ويجب أن يتم التوافق والاعتراف بالمناصفة