ابراهيم السيد: موجودون في سوريا على المستوى السياسي والاستراتيجي

أكد رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد ابراهيم امين السيد خلال احتفال بذكرى احد شهداء الحزب قاسم غسان شرف الدين في حسينية الامام الخميني في بعلبك، في حضور النائبين مروان فارس وعلي المقداد وشخصيات، "ان حزب الله مستعد لمنع سقوط سوريا لتحكم من تل ابيب وواشنطن، وهذه استراتيجية وليست دخولا على خط الازمة في سوريا، بل دخول على أزمة الصراع مع اميركا واسرائيل، ونحن نتدخل في سوريا ونقول بكل وضوح لماذا نتدخل، لأننا لا نقبل ان تحكم سوريا من هذا المحور، بالاضافة الى اننا موجودون لندافع عن اللبنانيين وكرامتهم في القصر وعن المقامات الاسلامية المقدسة".

واعتبر "أننا موجودون في سوريا على المستوى السياسي والاستراتيجي والقضية الكبرى، ونحن لا شأن لنا في ازمة سوريا ولا في ما يريده الشعب السوري، بل ندعم هذا الشعب ونؤيده في حركته من أجل الوصول الى وضع يشعر فيه بالحرية والكرامة والمشاركة في الحياة السياسية، ويا ليتهم تركوا الشعب السوري يصنع مستقبله الذي نعرف فكره وسياسته ومواقفه وتاريخه الطويل والقريب في حرب تموز".

وسأل: "يا ايها المجرمون، هل تريدون ان تقولوا لنا ان الذي استقبل المقاومة في حرب تموز هو الذي يقتل ويدمر؟ بكل وضوح اقول ان الشعب السوري لا يريد ان يحكم من تل ابيب وواشنطن او من اي بلد خائن وعميل متعامل مع اسرائيل، وحرام ما يقال بحق الشعب السوري انه يريد ان يدمر المقامات الموجودة بحماية اهل السنة. وماذا يقولون اليوم عن تدمير مقام حجر بن عدي؟ فهؤلاء ليسوا بمسلمين، هم مجرمون وقتلة يضعون لانفسهم دينا غير الاسلام، ولهم رسول آخر، وباجماع كل المسلمين حجر بن عدي صحابي جليل، وما يحصل دعوة للكفر، وهؤلاء امتداد للاجرام وهم يحولون المسلمين الى اعداء، والعجيب انهم يحولون اسرائيل الى صديق وحليف".   

السابق
انديبندنت: اسرائيل استهدفت في غارتها صواريخ فاتح 110 مداها تل ابيب
التالي
عون: نؤيد خطاب رئيس الجمهورية في ما يتعلق بكافحة الفساد