غارات إسرائيل قد تسرّع قرار اميركا

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى ترجيحهم أن تُسرّع الغارات الإسرائيلية في سوريا، والتهديد السوري بالرد، اتخاذ القرار الأميركي بزيادة تدخل واشنطن في الأزمة السورية.

وقال المسؤولون ان الغارات الإسرائيلية المزعومة، والتهديد بضربة انتقامية سورية، سيسرعان على الأرجح اتخاذ الإدارة الأميركية قرارها الذي كان يتجه أساساً نحو زيادة التدخل في الأزمة السورية المستمرة منذ أكثر من سنتين.

وأشار المسؤولون إلى ان نشر قوات أميركية في سوريا ما زال أمراً غير مرجح، لكنهم أشاروا إلى ان قراراً سيتخذ خلال أسابيع بشأن تزويد المعارضة السورية بالأسلحة بغية استخدام طائرات وصواريخ أميركية لكبح قوة الرئيس السوري بشار الأسد الجوية، من خلال تدمير الطائرات والمدرجات ومواقع الصواريخ داخل سوريا.

وقال مسؤول غربي رفيع طلب عدم الكشف عن هويته انه نظراً لزيادة الثقة في الجيش السوري الحر، يفضل “فريق الأمن القومي والفريق الدبلوماسي المحيط بالرئيس” باراك أوباما زيادة التدخل الأميركي في سوريا، ومواقفهم تزداد زخماً بالرغم من تحذيرات مستشاري الرئيس الأميركي السياسيين.

وأشارت الصحيفة إلى انه حتى النواب والسناتورات الذي كان لديهم تحفظات بشأن زيادة التدخل الأميركي في سوريا، باتوا يرون ان لا مفر من الأمر.

واشنطن بوست: غارات إسرائيل قد تسرّع قرار اميركا بزيادة تدخلها في سوريا

السابق
فاتح 110 تصل لتل أبيب ان اطلقت من لبنان
التالي
أيالون: العلاقات الاسرائيلية-التركية اولوية لدى اوباما