اهالي ياطر طالبوا بوقف التعدي على المشاعات المحيطة بالبلدة

طالب أهالي بلدة ياطر في قضاء بنت جبيل دوائر المساحة بالتوجه الى البلدة للاطلاع على حجم التعدي على المشاعات المحيطة بالبلدة والتي تكاد تنقرض بفعل استيلاء بعض المواطنين عليها وتحويلها الى أراض خاصة وبناء منازل عليها، وكانت قائمقامية بنت جبيل تلقت شكاوى من المواطنين بهذا الخصوص.

ولفت الاهالي في بيان ان الدعوة اليوم موجهة الى قسم المساحة لإرسال فريق من المحققين والمساحين لاستطلاع ما يجري والظروف التي تتم فيها، وبخاصة ان الاراضي تعتبر محمية طبيعية وفيها أشجار زيتون وأحراج يجب ان تقع في دائرة اهتمام وزارة البيئة والزراعة.

واضافوا: "ان نحو 90 في المئة من الاراضي المشاع تمت السيطرة عليها دون اي صيغة قانونية الامر الذي سيؤدي الى تكريس شرعيتها في حال عدم الرجوع الى الدوائر العقارية في هذا الخصوص، وكانت المشاعات عرضة للنهب والسلب منذ العام 1975 حتى اليوم دون رقيب او حسيب، وهناك آلاف الدونمات من الاراضي التي تم الاستيلاء عليها".

وختموا: "ان هذه الاراضي هي ملك للدولة اللبنانية التي آن لها ان تتحرك لوضع حد لهذه المهزلة في تاريخ الجمهورية اللبنانية. وهناك شواهد عدة وشكاوى رفعت سابقا الى الدوائر المختصة كما ان الخرائط العقارية موجودة لدى الدوائر المسؤولة في محفوظاتها وعلى المايكروفيلم ايضا فهل من يسمع النداء".

السابق
تفجير السفارة الفرنسية رسالة لهولاند
التالي
الطوائف المسيحية في صور تحتفل بعيد الفصح