الراعي: لحكومة قادرة على اجراء الانتخابات في موعدها

لفت البطريرك الماروني الكاردينال ما بشارة بطرس الراعي الى أنه "امام الواقع التاريخي الخطير، نطالب اليوم وليس غداً بتشكيل حكومة تتحمل مسوؤلياتها كاملة قادرة على اجراء الانتخابات في موعدها وتجنب البلاد التمديد وتواجه الازمات الاقتصادية والمعيشية والامنية الخانقة وتعالج موضوع النازحين السوريين الى لبنان والذي اصبح عددهم يوازي عدد ربع سكان لبنان"، داعياً الى "حكومة تتحمل المسؤولية مع الاسرة الدولية في توزيع النازحين على البلدان الاخرى لاننا في لبنان لا نستطيع أن نتحمل هذا العدد".

الراعي، وخلال احتفال اقامته الجمعية الخيرية المارونية له في ساوباولو البرازيل، وجه نداء الى الدول التي تقف وراء خاطفي المطرانين بولس يازجي وحنا ابراهيم والتي تحمي الخاطفين للافراج عنهم وعن كل المخطوفين". وقال:" كما نطالب الاطراف المتصارعة في سوريا الى وقف القتل والعنف وعلى الاسرة الدولية التي تحرض على العنف والحرب بدل الكلام عن السلام، مساعدة الاطراف المتنازعة في سوريا لايجاد الحلول السلمية بعيدا عن العنف والدمار".

وسأل الراعي "هل الى هذه الدرجة اصبح الضمير العالمي ميتاً؟ فيا شعوب بلدان الشرق الاوسط كفى أن تكونوا فقط مستهلكين للسلاح المستورد من الخارج على حساب وطنكم واهلكم وتشوهون صورتكم ودينكم ، لقد حان الوقت لكي ندرك اننا ضحايا تجارة السلاح".

السابق
إيران تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا
التالي
تفجير السفارة الفرنسية رسالة لهولاند