بلدية صور تسلمت طيور البوم الذهبية لتطلق في المحمية الطبيعية

تسلمت بلدية صور ومحميتها الطبيعية من ادارة مستشفى "حيرام" طيور "البوم الذهبية" النادرة التي عثر عليها في حديقة المستشفى امس، وقد حضر مدير المحمية حسن حمزة ممثلا رئيس البلدية ومحميتها الطبيعية حسن دبوق ووفد من البلدية الى المستشفى وتسلموا زوجي طيور البوم الذهبية، بعد الاطلاع على وضعها من مديرة ادارة المستشفى رندة عيديبي التي قالت: "نسلم هذه الطيور النادرة الذي يطلق عليها البوم الذهبي امانة لادارة المحمية ولبلدية صور، بعد ان قمنا برعايتها والاهتمام بها، وهي فأل خير علينا، ونشكر الوسائل الاعلامية على مواكبتها لهذا العمل البيئي" .

بدوره قال حمزة: "نستلم اليوم هذه الطيور من ادارة المستشفى بناء لتوجيهات دبوق من اجل ايصال هذا الموضوع الى خواتيمه الجيدة حفاظا على حياة هذه الانواع النادرة من الطيور، والتي من الواجب حمايتها بشدة بالتعاون مع وزارة البيئة، كوننا مسؤولين عن هذا الملف البيئي" .

وقال: "ان هذه الطيور هي من الطيور المهددة بالانقراض، وهي لاول مرة تتواجد في منطقة صور، ونعمل على اخذها الى المكان المناسب لاطلاقها، ونشكر ادارة المستشفى على محافظتها على هذه الطيور واتصالها بنا"، مشيرا الى انها "تشكل توازنا طبيعيا كونها تتغذى على الفئران والافاعي والحشرات"، وقال: "ان هذا النوع يسمى "تيتو البا" tito alba. وهو من فصيلة البوم الذهبي، ونشاطه ليلي" .
  

السابق
بهية الحريري: متمسكون بصيدا والجوار أسرة وما من شيء أغلى من وحدتنا
التالي
بارود: ربط قانون الانتخـاب بالحكومة واقعي