انزل قدميك عن مكتب الملكة فكتوريا

وجهت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية رسالة عتاب حادة للرئيس الأمريكي باراك أوباما تحت عنوان: "أنزل قدميك عن المكتب يا سيدي الرئيس"، جاءت تعقيباً على صور بثتها مجلة "فنتي فير" لأوباما، أما سرُّ العتاب وهو المكتب فله قصة توضِّحها الصحيفة البريطانية.

وتكشف مجموعة صور نشرتها مجلة "فينتي فير" أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وفي مواجهة الأحداث الجسام في واشنطن أو حول العالم، يعشق الجلوس مسترخياً للخلف تماماً، وقد شبَّك أصابعه خلف رأسه، ومدد ساقيه عن آخرهما، ووضع قدميه على المكتب "الروزليوت" الخشبي الشهير في البيت الأبيض.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية: "سواء كان يناقش أحداثاً مأساوية كإطلاق النار في "نيوتاون" أو السياسة الاقتصادية، أو حتى الأحداث في مصر وليبيا، فإن أوباما يميل إلى الاسترخاء في مواجهة المواقف الضاغطة، أكثر من مساعديه ومستشاريه الذين يحيطون به، فيضع ساقاً على ساق، بينما يرفع ركبته اليمنى للأمام، وأحيانا يسندها على المكتب أو منضدة الاجتماع".

وتضيف "الديلي ميل": يؤكد تقرير المجلة أن أبرز ملامح لغة الجسد عند أوباما يكمن في وضع قدميه على المكتب.
ثم تعلق الصحيفة البريطانية قائلة: "لكن هذا ليس أي مكتب، إنه مكتب (الروزليوت) الشهير الذي أهدته ملكة بريطانيا الملكة فيكتوريا عام 1880 مـ إلى الرئيس الأمريكي روثرفورد ب. هايز".
أما أطرف ما جاء في تناول الصحيفة البريطانية، فهو عنوان تقريرها: "أنزل قدميك عن المكتب يا سيدي الرئيس".

السابق
أحمر الشفاه من كعب حذائها
التالي
نيكول و يوسف يقرران اسم مولودهما