زاسبيكين: استمرار الحرب في سوريا سيؤدي الى انهيارها وهذا امر خطير

رأى السفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسبيكين، ان "الحسم العسكري في سوريا غير وارد، وذلك اصبح واضح للجميع"، معتبرا ان "استمرار الحرب في سوريا سيؤدي الى انهيار البلد وهذا امر خطير جدا".
ولفت زاسبيكين في حديث تلفزيوني، الى ان "التدخل الاميركي في سوريا غير وارد مباشرة بوجود الفيتو الروسي والصيني في مجلس الامن".

واكد زاسبيكين "اننا قلقين كثيرا على الوضع المسيحي في الشرق وخصوصا في سوريا لذلك نأمل التسوية السياسية في هذه البلاد ويجب مناقشة هذا الموضوع من قبل الجميع وخصوصا السوريين انفسهم".

واشار زاسبيكين الى "نية اميركية لاستئناف عملية السلام، وهناك اولويات مثل وقف الاستيطان لا تتعلق بالتنازلات الاخرى من الجانب العربي".

في سياق اخر، لفت زاسبيكين الى ان "زيارة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف لكافة الجهات والشخصيات اللبنانية هو دليل ان روسيا لديها العلاقات مع الجميع"، مشيرا الى انه "عندما ندعو الى الامن والاستقرار واجراء الانتخابات النيابية يكون ذلك انطلاقا من الموقف المتوازن وليس رغبة بفوز فريق على اخر".

وامل زاسبيكين ان "تتشكل الحكومة وان تجري الانتخابات النيابية بموعدها"، مشيرا الى "اننا لا نريد ان نتدخل بالتفاصيل حتى لا يفهم احد اننا نؤيد فريق معين على اخر بهذه المسألة".

السابق
موسى: أي خطوة تتخطى مواعيد الانتخابات دون قانون هي قفزة في المجهول
التالي
حوري: السيد نصر الله انسحب من اعلان بعبدا