دو فريج: على نصرالله الافادة من المصيبة السورية

اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب نبيل دو فريج “انه من الصعب ان تجبر حكومة تصريف الاعمال الحكومة التي ستليها على تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب بهذا التعقيد بحيث يشتمل على اجزاء معقدة، كالتمويل وشروط وساعات العمل وشروط التقييم”، مشيرا الى “ان العملية بمجملها يجب ان تكون الحكومة موافقة عليها”.

دوفريج، وفي حديث اذاعي، إشار الى ان “الامين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله يعرف انه يغامر كثيراً في سوريا”، معتبرا انه “يدافع عن النظام السوري لاسباب تخصه”. واضاف: “يجب الا ينسى السيد نصرالله انه على رأس حزب، هويته الاساسية هي الهوية اللبنانية رغم قربه من ايران”.

ولفت الى “ان نصرالله لا يعرف كيف سيخرج من المكان الذي ادخلنا فيه”، داعيا اياه الى “وضع مصلحة لبنان في المقدمة والافادة من المصيبة السورية عبر تثبيت الوحدة الوطنية”. وأضاف: “إن الدخول العسكري لحزب الله في سوريا لا يساعد، اذ انه أخذ طابعا مذهبيا، ومن المؤكد انه سيأخذ طابعا مذهبيا في لبنان ما سيضعنا في مشاكل نحن في غنى عنها”.

وختم دو فريج: “ان الدخول في مثل هذه المعمعة سيؤثر على الساحة اللبنانية يعني اننا قد ندخل في دوامة سيدفع ثمنها المسيحيون كما حصل في العراق”.

السابق
اليونيفيل: الوجود الاسرائيلي شمال الغجر انتهاك للقرار 1701
التالي
أيهما افضل الاسد أم الثوار؟