جنبلاط: عنصر في قوى الأمن علمني بلياقته درسا لن أنساه

أدلى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط بالتصريح الآتي:
"أثناء عودتي بالأمس إلى منزلي، إستوقفني أداء جندي مجهول على حاجز لقوى الأمن الداخلي في وسط بيروت، لفتني بلياقة وتهذيب إلى ضرورة وضع حزام الأمان قائلا لي: "يا أستاذ وليد، الحزام يحميك".
لقد علمتني هذه العبارة درسا لن أنساه، وأكدت لي أن قوى الأمن الداخلي هي احتياط مهم للبنانيين جميعا، وبمثابة صمام الأمان لهم. والأهم أنها بعثت لي برسالة مهمة عن ثقافة المواطنية التي غالبا ما تتغاضى عنها الطبقة السياسية التي تكاد بمعظمها تمتهن تغطية من يخالف القانون، بينما يفترض بها أن تكون المثال في تطبيقه".

وأضاف: "كم أتمنى لو ان الطبقة السياسية برمتها تستخلص عبرة من هذا الدرس، عل ذلك يعيد شيئا من ثقة المواطنين المفقودة بها، ويعطي مساحة لتعزيز مفهوم ثقافة القانون التي تستطيع حصرا مؤسسات الدولة وأجهزتها تطبيقه".

وختم: "كل التحية لقوى الأمن الداخلي على جهودها الجبارة في أداء مهماتها من ضبط التزام حزام الامان وصولا الى حماية الاستقرار والسلم الأهلي، والتحية موصولة لوزير الداخلية مروان شربل على جهوده المستمرة لحفظ الامن في أوج الانقسام السياسي والطائفي والمذهبي، وهو الذي تمكن بأدائه من التأكيد أن الدولة هي المرجعية الاولى والاخيرة لنا جميعا، سياسيين ومواطنين".   

السابق
سلام: لإنجاز الاستحقاقات الوطنية والدستورية والتصدي للتحديات
التالي
قاووق: الشركات النفطية لم تكن لتجرؤ على الاستثمار في لبنان لولا ثقتها