حريق يلتهم مستودعات للخردة والبلاستيك جنوب صيدا

شهدت مدينة صيدا بعد ظهر الأحد حريقا هو الأضخم من نوعه وحجمه اندلع في مستودعات يحيى الحريري للخردة والبلاستيك في محلة الحسبة واستمر لساعات غطت خلالها سحب كثيفة من الدخان الاسود اجواء المدينة وواجهت فرق الدفاع المدني صعوبات كبيرة في تطويقه واخماده.
وساهمت الرياح الساخنة التي شهدها الساحل الجنوبي واحتواء المعمل على مواد سريعة الاشتعال مثل المواد البلاستيكية والفلّين في اشتداد الحريق واتساعه بشكل خرج عن سيطرة رجال الإطفاء ما استدعى استنفار جميع سيارات الاطفاء التابعة للمركز الاقليمي للدفاع المدني في صيدا برئاسة مصطفى اسكندراني الذي اشرف على عمليات اخماد النيران على الأرض، وكذلك تمت الاستعانة بمراكز الدفاع المدني في الصرفند وعنقون وصور فضلا عن الفرق الفنية وفوج الاطفاء التابع لبلدية صيدا وجرى ايضا الاستعانة بجرافات وشاحنات من البلدية ومن شركة جينيكو واستقدام كميات من الأتربة للعمل على تطويق النيران، خاصة وان الحريق امتد الى مبنى ومستودع ملحق بالمعمل تخزن فيه مواد قابلة للإشتعال والإنفجار في اي لحظة. وسجلت حالة اختناق واحدة اثناء عملية اخماد الحريق نقلت الى احد مستشفيات صيدا.
وعملت القوى الأمنية على ضرب طوق حول مكان الحريق واغلقت المنافذ المؤدية اليه حفاظا على سلامة العابرين، فيما استنفر رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي فرق إطفاء البلدية والدفاع المدني وفرق الإسعاف في المدينة التي هبت لإهماد الحريق، مثنيا على جهودهم في مكافحة الحريق وإنقاذ المصابين وإجلاء من في المكان. وتمنى على قيادة الجيش اللبناني إرسال طوافة إطفاء الحرائق والإستعانة بها للسيطرة على هذا الحريق الكبير ومنع إمتداده إلى الجوار.
وجدد السعودي الطلب من المؤسسات الصناعية وغيرها التشدد في تطبيق أسس السلامة العامة في هذه المؤسسات لضمان عدم حصول مثل هذه الكوارث.
وتفقد مكان الحريق عضو مجلس بلدية صيدا المهندس محمد البابا موفدا من رئيس البلدية وتابع عمليات الإطفاء والإنقاذ.
وتفقد محافظ الجنوب نقولا بوضاهر والسعودي مكان الحريق حيث عاينا الأضرار وأثنيا على جهود الدفاع المدني وإطفائية البلدية وفرق الإسعاف المختلفة في تطويق الحريق واهماده.

السابق
بلدية صور تقوم بتشحيل النخيل لإنتاج اوفر
التالي
سقوط الحدود