اطلاق مشروع إعادة تأهيل البنى التحتية في عين الحلوة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا) والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) اليوم إطلاق مشروع بقيمة مليوني دولار لإعادة تأهيل نظام الصرف الصحي وإمدادات المياه في القطاع الثالث من مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان.

حضر حفل الإطلاق سفير اليابان، سيشي أوتسوكا، وأمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات وممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة ومديرة الأونروا في لبنان آن ديسمور، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين اللبنانيين والفلسطينيين.

أوتسوكا اعلن في المناسبة ان نظام الصرف الصحي الذي سيعاد تأهيله في المخيم سيكون موصولا بمركز صيدا لمعالجة المياه الذي مولت الوكالة سابقا عملية بنائه. متوقعا أن "يحسن هذا المشروع الظروف الحياتية لسكان المخيم".

أما ديسمور، فشكرت الوكالة واليابان لدعمهما المستمر للأونروا، وقالت: "ان الالاف من سكان عين الحلوة سيستفيدون من هذا المشروع، ناهيك عن تحسن الصحة البيئية في المخيم".

وأجمع أبو العردات وبركة على شكر اليابان على الدعم المستمر للاجئين الفلسطينيين وقالا "ان تحسين ظروف عيش اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يساهم في دعمهم على تحقيق هدفهم الاسمى وهو تحقيق حق العودة الى فلسطين"، وتعهدا بأن يكون الفلسطينيون في لبنان عنصر استقرار وأن يساهموا في بناء السلم الأهلي.

ويهدف هذا المشروع الحيوي الى إعادة تأهيل البنى التحتية للمخيم الذي قسِّم إلى أربع مراحل لأسباب تمويلية. يغطي مشروع الوكالة اليابانيّة الرزمة 3، الواقعة في منطقة السوق، في عين الحلوة. وسيسمح المشروع للوكالة بتنفيذ نظام جديد لشبكة المياه، وتصريف مياه الامطار، والصرف الصحي، يكون موصولا بالحفر وآبار المياه القائمة والواقعة داخل المخيم. كما سيفيد هذا المشروع حوالى 15 ألف لاجئ فلسطيني، حيث ستتحسن الظروف الصحية بشكل ملحوظ من خلال تأمين إمدادات مياه نظيفة وأنظمة مياه وصرف صحي فاعلة.
  

آخر تحديث: 29 أبريل، 2013 5:12 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>