الرئيس سليمان: لتضافر الجهود الدولية لعقد مؤتمر للبحث في موضوع النازحين

شدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان على اهمية تضافر الجهود الدولية من اجل عقد مؤتمر للبحث في موضوع النازحين السوريين في ضوء العبء البشري والاجتماعي والامني الحاصل نتيجة الاعداد المتزايدة من جهة وعدم قدرة الدولة اللبنانية بامكاناتها المحدودة على ايوائهم وتنظيم اوضاعهم.

كلام سليمان جاء خلال لقائه نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي سلمه رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وتضمنت الرسالة دعما للجهود التي يبذلها سليمان للحفاظ على الاستقرار في لبنان، وتأييدا للحوار بين الافرقاء اللبنانيين ولإعلان بعبدا المرتكز الى عدم التدخل في شؤون الدول الاخرى ولا سيما منها سوريا.
وفي خلال اللقاء وضع بوغدانوف الرئيس سليمان في أهداف زيارته التي تشدد على دعم الموقف اللبناني بالنسبة الى موضوع اللاجئين لجهة عقد مؤتمر دولي للبحث في هذا الشأن، وتم التأكيد أيضا على وجوب وقوف كل القوى السياسية خلف المساعي التي يقوم بها رئيس الجمهورية للحفاظ على السلم الاهلي والاستقرار في البلاد اضافة الى تضافر الجهود الاقليمية والدولية للمساعدة في ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا ورفض روسيا اي تدخل عسكري خارجي.
من جهته، شكر الرئيس سليمان لروسيا مواقفها الداعمة باستمرار للبنان، طالبا منها بذل المزيد من المساعي مع الدول الفاعلة والمؤثرة على الساحتين الاقليمية والدولية للمساعدة في ايجاد حل سياسي للازمة في سوريا ومنع انعكاساتها على الداخل اللبناني.

من ناحية أخرى، التقى سليمان النائب أكرم شهيب وعرض معه المناقشات النيابية بشأن قانون الانتخاب والطعن الذي تقدم به الحزب التقدمي الاشتراكي بتعليق المهل الدستورية.  

السابق
تجمع لبنان المدني يجول على شخصيات ويرفع رسالة الى مرجعية النجف
التالي
أبي نصر: لنكف عن إطلاق شعارات لم نعد نعي معانيها