البلد: الطائرة تحرف الانظار عن مأزق التاليف الحكومي

في خطوة تمثل رسالة مضادة لكل مظاهر الاصطفافات المذهبية والطائفية غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عبر تويتر مهنئا بالتوقيع على تسجيل اول زواج مدني في لبنان وقال في تغريدته " مبروك تسجيل زواج خلود ونضال".

وفي ظل استمرار مأزق التاليف الحكومي والمراوحة التي تحكمه نفى حزب الله ارسال اي طائرة من دون طيار في اتجاه اسرائيل بعد ساعات على اعلان الجيش الاسرائيلي ان قواته الجوية اسقطت الخميس(امس) طائرة بدون طيار قادمة من لبنان .

وقالت متحدثة باسم الجيش :" رصد الدفاع الجوي مركبة جوية بلا طيار وهي في الاجواء اللبنانية واصابها عندما حاولت اختراق الاجواء الاسرائيلية".

واتهم نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني دانون حزب الله بارسال طائرة استطلاع من دون طيار باتجاه الاجواء الاسرائيلية، لافتا الى ان تل ابيب مستعدة وانها سترد على هذه الحادثة .

وامس حطت طائرة نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في بيروت آتية من طهران، وماراتون لقاءاته اللبنانية التي تمتد لثلاثة ايام وعشرين لقاء تطال معظم القوى السياسية الفاعلة في لبنان وغيرها من جهات دينية والملف السوري يشكل محور اللقاءات والذي بات يضغط بشكل مقلق على الهدوء النسبي في لبنان، مع تنامي ظواهر الانخراط في الازمة السورية .

وفي هذا السياق تحدثت مصادر مطلعة عن حراك بعيد من الاضواء للجم الهجمة اللبنانية في اتجاه الانخراط في الصراع السوري، يقوده رئيس الجمهورية على اكثر من اتجاه داخلي.

والمحت المصادر الى اتصالات مع الاطراف المعنية لايجاد مخرج يكفل العودة عن قرار الجهاد من جهة، ووقف دعم النظام السوري عسكريا من جهة ثانية ، ودعت الى ترقب مفاعيل هذه الاتصالات في الايام المقبلة من خلال المواقف او ربما عبر قرار من مجلس الوزراء .

وفيما شككت مصادر سياسية بامكانية ان يتجاوب حزب الله مع قرار الانسحاب من سورية لاسباب ترتبط بجهات اقليمية قالت اوساط متابعة لاتصالات بعبدا، ان حزب الله ابدى تجاوبا في المبدأ .

في هذا الوقت وعلى الصعيد الحكومي اكدت اوساط الرئيس المكلف تمام سلام ان لا ثلث معطلا في حكومته لاي فريق مع تاكيد الحرص على التعاون مع مختلف الاطراف والتجاوب مع طروحاتهم التي تحترم معايير التشكيل .
  

السابق
الحياة: بوغدانوف في بيروت لتعزيز الاستقرار و8 آذار للثلث المعطل
التالي
اهالي مخطوفي اعزاز اعتصموا امام مكاتب الطيران التركي في وسط بيروت