منصور : دعوات الجهاد في سوريا تثير الفتن

اعتبر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور في حديث الى اذاعة مونت كارلو الدولية يبث غدا "ان دعوات الجهاد في سوريا تثير الفتن وتضرب النسيج الوطني والاجتماعي والروحي لشعوب المنطقة كلها وتدعو إلى إثارة النعرات الطائفية"، ورأى ان" ما يجري في سوريا له تداعيات خطيرة على دول الجوار".

وقال الوزير منصور "الحكومة اللبنانية لا تقبل بهكذا دعوات وعلينا أن نستمر والا نسمح لها بأن تمارس عملها في شكل يؤدي إلى تفتيت وضرب المجتمع اللبناني، وأيضا التورط في قضايا ابتعدنا ونأينا أنفسنا عنها… فنحن لا نريد أن نتدخل بالشأن الداخلي لأي دولة في العالم وبالأخص الشقيقة سوريا."

وسئل عن ربط البعض هذه الدعوات بمشاركة حزب الله بما يحدث في سوريا قال:"لا يمكن أن يربط الشيء بالشيء" متسائلا " هذه الدعوات ضد من؟ ضد الشعب السوري الذي يتألف من مختلف الأديان؟ فلا يجوز أن يضرب الشعب السوري. فتداعيات هكذا أحداث أو فتن تترك الآثار السلبية لعقود وقرون."

وأكد منصور "أن الدولة اللبنانية لم تتلق أي احتجاجات من الجانب السوري بخصوص هذه الدعوات، لأنها لم تصدر عن مسؤولين، وبالتالي فهي لا تلزم الدولة اللبنانية ولا الشعب اللبناني ولا الطوائف اللبنانية".

وختم "ما زالت سياسة النأي بالنفس قائمة"، مؤكدا " نحن لم نحيد عنها منذ بداية الأزمة منذ سنتين، والمبدأ الذي سلكناه هو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة وبالأخص الشقيقة سوريا."

السابق
سلاف: موقفي لم يؤثر في الجمهور
التالي
توغل إسرائيلي بجنوب قطاع غزة واعتقال فلسطينيين اثنين في جنين