سليمان: لن نسمح بإرسال أسلحة أو مقاتلين الى سوريا

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى عدم السماح بإرسال أسلحة أو مقاتلين الى سوريا، وعدم السماح بإقامة قواعد تدريب داخل لبنان، لافتا الى أن "ذلك ليس فقط التزاما وتطبيقا لإعلان بعبدا وسياسة عدم التدخل في الشأن السوري، ولكن ايضا لتحصين الوحدة الوطنية اللبنانية وتجنيب العيش المشترك اي اهتزاز او اضطراب".

وزير خارجية اسبانيا
وفي نشاطه، أمل سليمان خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل غارسيا مارغالو في "أن يتواصل تعزيز العلاقات اللبنانية – الاسبانية في كل المجالات وعلى كل المستويات"، شاكرا لاسبانيا مشاركتها في القوة الدولية العاملة في الجنوب وقيادتها لها.

وتناول اللقاء موضوع النازحين والاتصالات التي يجريها لبنان من أجل عقد مؤتمر دولي للبحث في أوضاعهم وأهمية دعم الدول الصديقة والشقيقة في هذا التوجه، نظرا الى عدم قدرة لبنان على استيعاب الاعداد في حال استمر النزف.

وأبدى مارغالو فهما للموقف اللبناني، مشددا على أهمية استمرار الاستقرار في الداخل.

مقبل
واطلع سليمان من نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال سمير مقبل على المشاريع التي أنجزتها اللجان الوزارية التي كلفه مجلس الوزراء رئاستها ومتابعتها.

دياب
وتناول مع وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب الوضع التربوي والتحضيرات للامتحانات الرسمية لهذا العام.

سلامة
وبحث رئيس الجمهورية مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الوضع المالي والنقدي والتدابير التي يتخذها المصرف لحماية النقد الوطني، وطمأنه الحاكم الى أن الوضع سليم والودائع في ازدياد متواصل.

وزراء ونواب سابقون
وزار بعبدا كل من الوزيرة السابقة منى عفيش والنائب السابق عبدالله حنا، وجرى عرض للاوضاع العامة.
  

السابق
سلام إتصل بعائلة بيار صادق معزياً: مبدع أسس مدرسة في الكاريكاتور السياسي
التالي
إطلاق نار في عين الحلوة وإجتماع للجنة المتابعة الفلسطينية