الفنان الكاريكاتوري بيار صادق في ذمة الله

توفي الفنان الكاريكاتوري بيار صادق بعد صراع طويل مع المرض، وكان قد ادخل المستشفى، الشهر الماضي، في حالة صحية حرجة أودت بحياته.
عمل بيار صادق في الاعلام ونقل انتقادات الشعب وافكارهم وحتى طموحاتهم. نقل الصرخة بالرئيشة والقلم وكان اول من نفذ الكاريكاتور السياسي المتحرك على شاشة التلفزيون يوميّا ًمن على شاشة التلفزيون .في بداية مشواره المهني، عمل صادق لحساب صحيفة الصياد. وفي عام سنة 1958، انتقل صادق للعمل بجريدة النهار. وخلال الحرب اللبنانية، غادر صادق جريدة النهار سنة 1978 للعمل بصحيفة الأمل. وفي أواخر عقد الثمانينات الماضي، التحق بصحيفة الجمهورية لمدة عام واحد.
في عام 1985، دخل صادق ميدان العمل التلفزيوني بفكرة مبتكرة عرضها على المؤسسة اللبنانية للإرسال إذ كان يراغب في بدء في رسم كاريكاتور سياسي متحرك. وافقت الإدارة فعيّن مسؤولا عن المشروع. وهكذا دشّن بيار صادق أولى شخصياته المتحركة في أيار سنة 1986. وفي عام 2002 انتقل للعمل مع تلفزيون "المستقبل".
ونظرا لابداعه قلد رئيس الجمهورية ميشال سليمان، صادق وسام الارز الوطني من رتبة كومندور، تقديرا لعطاءاته. كما حاز صادق على وسام الأرز الوطني من رتبة فارس في عهد الرئيس سليمان فرنجية.
كذلك نال جائزة الشاعر سعيد عقل مرتين، وحصل على عدة جوائز تقدير محليّة وعالميّة، منها درع ووسام أندية " ليونز" العالمية.

آخر تحديث: 24 أبريل، 2013 10:32 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>