الأسير العيساوي ينهي إضرابه مقابل الافراج عنه بعفو من بيريز

وافق الأسير العيساوي، المضرب عن الطعام منذ أكثر من تسعة أشهر، على صفقة الإفراج عنه بعد 6 أشهر بعفو من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز مقابل إنهاء إضرابه عن الطعام.
وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع إن طاقم من المخابرات الإسرائيلية الذي يفاوض العيساوي قدم له عرضاً بإصدار حكم عليه لمدة 6 شهور، ابتداء من 7 نيسان الجاري وحتى 15 أكتوبر المقبل
ونقل قراقع عن العيساوي أنه طلب اتفاقاً مكتوباً وبحضور المحاميين الفلسطينيين وبمصادقة المستشار القانوني الإسرائيلي، وأنه لن يسمح بالتلاعب به، خاصة وأن مفاوضات تجري معه منذ فترة، وسمع أكثر من عرض شفوي ولكن بدون ضمانات رسمية".
كذلك هدد العيساوي بالامتناع عن أخذ المدعمات الطبية ابتداء من الساعة 8 من مساء الأحد، في حال تنصلت إسرائيل من التزاماتها وماطلت بالإفراج عنه، مؤكداً أنه عند موقفه بمقاطعة المحاكم الإسرائيلية، ورفض عروض إبعاده إلى خارج الوطن.
تجدر الاشارة الى ان سامر واحد من ثمانية أشقاء وشقيقه واحدة، تعرضوا جميعاً للاعتقال. وأمضت شقيقته المحامية شيرين سنة في السجن بتهمة "مساعدة الأسرى" الذين كانت تزورهم أثناء توليها الدفاع عنهم.
ووالدة سامر، ليلى العيساوي (65 سنة) كانت أولى المعتقلين في العائلة، حيث جرى اعتقالها في عام 1973 وتتنقل والدة سامر من اعتصام إلى آخر تضامناً مع ابنها الذي تخشى عليه من الموت في كل لحظة. وقالت: "نحن لا نأكل ولا ننام، فقط نتابع أخبار سامر، وفي كل لحظة نتوقع تعرضه للأسوأ".
وتعتقل إسرائيل 4900 أسير فلسطيني بينهم 14 امرأة و 235 طفلاً تحت الثامنة عشرة، بينهم 35 طفلاً منهم تقل أعمارهم عن 16 سنة. ويعاني العديد من الأسرى أمراضاً مختلفة بينهم 25 أسيراً مصابون بمرض السرطان.

السابق
حب الله: يبذل آل سعود أقصى جهودهم لتحويل لبنان إلى مركز للنشاطات الإرهابية
التالي
اضراب عن الطعام في معتقل غوانتانامو