بري: حان الوقت لأن ندرك جميعا ان القرار يجب ان يكون لبنانيا

زار رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، وأدلى بعد الزيارة بتصريح قال فيه: "سعدت بلقاء دولة رئيس مجلس النواب وبحثنا في مختلف الآوضاع السياسية الراهنة وأهمها قانون الانتخاب وضرورة التعجيل في الاتفاق على قانون يتوافق عليه جميع اللبنانيين ويؤمن صحة التمثيل لمختلف المكونات السياسية اللبنانية. كما تطرقنا الى الموضوع الحكومي ونأمل الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، ويجب الاسراع في ذلك".

سئل: التعميم الذي أصدرته بالأمس بشأن تصريف الأعمال، هل المقصود به وزراء التيار الوطني الحر والوزير جبران باسيل تحديدا؟
أجاب: "سمعنا في الايام الماضية عن بعض الأعمال التي تجري في الوزارات ولهذا السبب أصدرت هذا التعميم، وهو تعميم شامل وعام، منطلقاته دستورية وقانونية، وليس موجها الى جهة معينة أو الى وزير معين بل يحدد للوزراء جميعا إطار تصريف الأعمال الى حين تشكيل حكومة جديدة".

سئل: هل صحيح أن الوزير باسيل قام بتعيين لجنة الغاز في منشآت النفط بعد استقالة الحكومة؟
أجاب: "لم أطلع على هذا الأمر رسميا بل عبر الصحف، واللجنة المشار اليها عادية، ولم تكن تتطلب أصلا تعيينا على مستوى مجلس الوزراء".

سئل: ما رأيك بكلام الرئيس المكلف اليوم انه لن يكرر تجربة اسلافه لجهة التفاوض على الحكومة او الدخول في بازارات ومحاصصات؟
أجاب: "لست في وارد الدخول في سجال مع دولة الرئيس المكلف الذي نكن له كل احترام ومحبة ونريد دائما ان نكون الى جانبه لمساعدته في أي أمر يؤمن مصلحة البلد، ولكن مع الوقت سيدرك دولة الرئيس المكلف ان هناك فارقا بين المثالية والواقعية وأن الانسان يجب أن يكون واقعيا في أدائه لا مثاليا بالمطلق. كل واحد منا يتمنى الأفضل لبلده، وما يتمناه دولة الرئيس المكلف اليوم سبق وتمنيناه، ولكن بين الواقع والمرتجى هوة كبيرة جدا. علينا ان نكون جميعا واقعيين ونتصرف بواقعية من أجل عبور لبنان الواقع الصعب الذي تعيشه المنطقة، وحان الوقت لأن ندرك جميعا ان القرار يجب ان يكون لبنانيا، فلا نربط امور وطننا بأي قضايا اخرى، بل نعمل على ادارة شؤوننا بانفسنا كما يجب".

سئل: سبق وقلت انك تتوقع تكليفا سريعا وتشكيلا طويلا فهل لا تزال عند رأيك؟
أجاب: "لقد كنت أجيب على سؤال في هذا الصدد، حيث قلت انني اتوقع تكليفا سريعا وفترة تصريف اعمال طويلة، ولكنني آمل الاسراع في تشكيل حكومة جديدة".
  

السابق
رئيس بلدية صيدا اعلن البدء بإزالة جبل النفايات في المدينة
التالي
هبة من الكتيبة الايطالية لبلدية البرج الشمالي