أمين الجميل: المطلوب حكومة تتسم بمناعة وطنية وسياسية وأخلاقية عالية

أكد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل أن "الحزب لم يكن مقتنعاً بحكومة تكنوقراط منذ البداية بل حقيقة ما طالبنا به إنما يصبّ في خانة حكومة إنقاذ لأن حكومة التكنوقراط في الظرف الحالي لا يمكنها أن تواجه كل الاستحقاقات الداهمة وعلى رأسها المساعدة في إنجاز قانون انتخاب يفي بالغرض ويحقق الشراكة الحقيقية والوحدة "، مشيراً في حديث صحافي الى أنه "طالما أن رئيس الحكومة المكلف تمام سلام طرح عنوان حكومة وزراء من غير المرشّحين فنحن نحترم هذا التوجّه ونقدّره ونسير به". وشدد على أن المطلوب "حكومة تتسم بمناعة وطنية وسياسية وأخلاقية".
وعن الرسائل السعودية، لفت الجميل الى أن "من الطبيعي أن يتحرّك السفير السعودي مشكوراً ويساعد على لملمة الأوضاع وتقريب وجهات النظر"، مشيرا الى ان السعودية "لم تعلن يومًا عن تدخّل يوجّه الحكومة في هذا الاتجاه أو ذاك، بل هو أمرٌ تركته للقادة اللبنانيين والرئيس المكلّف بالاستشارات التي يقوم بها بشكل رسمي او غير مباشر لتشكيل الحكومة الأفضل للبنان".
وفي ما يرتبط بطرح إقامة مخيمات للاجئين السوريين، شدد الجميل على "أننا لا نبحث عن الحلّ الأفضل بل عن الحل الأقلّ سوءاً، والأفضل أن يعود هؤلاء النازحون الى بلدهم ولكن طالما أن هذا الموضوع مطروح فعلينا أن نحصّن وضعنا الداخلي ونتعاطى معه بحكمة ودراية ما يحفظ كرامة النازح السوري ومصلحة لبنان العليا".
وعن قانون الانتخاب، اعلن الجميل ان "الاقتراح الأخير الذي نوقِش في مجلس النواب لا يحقّق العدالة والشراكة والمصلحة الوطنية كما تقتضي الظروف، لذا اعتبرنا أن الدوائر الانتخابية فضفاضة وتعيدنا الى بعض مساوئ قانون الستين الذي اعترضت عليه معظم القوى السياسيّة، وبناءً عليه فإن الملاحظات التي تقدّمنا بها هي مساهمة منّا لتصحيح الوضع وليس للتعطيل".

السابق
مجلس الامن يدين أعمال عنف طرفي النزاع في سورية
التالي
فتفت: هناك فريق لا يريد ابدا ان نصل الى اتفاق حول قانون الانتخاب