السفير: الرياض تنفتح على عون

التقى السفير السعودي في بيروت علي عواض عسيري الوزير جبران باسيل، في مقر السفارة، الأمر الذي يعكس المزيد من الانفتاح السعودي على الفريق اللبناني المصنف في خانة الخصومة للرياض، وذلك بعد أيام على زيارة الوزير علي حسن خليل للسفير عسيري، ووسط توقعات بحصول تواصل مباشر قريبا مع "حزب الله".

وإذا كان من السابق لأوانه الذهاب بعيدا في الاستنتاجات السياسية، إلا أن هناك من يتوقع أن يترك هذا المناخ السعودي آثارا على سلوك الرئيس المكلف، في اتجاه تغليب خيار الحكومة التوافقية على صيغة "الأمر الواقع" التي كان سلام يميل نحوها، غداة تكليفه.

وأكّد عسيري أن "المملكة على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين"، وأن "دور السفارة هو التواصل مع جميع اللبنانيين سواء انتموا الى "8 أو 14آذار"، ووصف العماد ميشال عون بـ"الركن الأساسي في الساحة السياسية اللبنانية".

أما باسيل، فاعتبر انه طالما الفرصة متاحة فعلينا الذهاب باتجاه ما يجمعنا لا ما يفرّقنا. وقال: سمعت من السفير أنهم في المملكة يهتمون بالعناوين وأهمها الاستقرار والتفاهم، ولا يريدون التدخل في التفاصيل. وأمل في "أن ينعكس التوافق على شخص الرئيس تمام سلام حكومة يتوافق عليها جميع اللبنانيين وبقانون انتخاب يتوافق عليه الجميع".

السابق
الأخبار: سلام: أعطوني أسماء مرشحيكم لأختار منها
التالي
النهار: المختلط سيد الموقف: الحكومة والقانون معاً