بطولة الفولكلور المدرسي في النبطية

نظّمت المنطقة التربوية في محافظة النبطية، بطولة الفولكلور المدرسي السادسة لعام 2012 ـ 2013، برعاية النائب ياسين جابر، وبالتعاون مع وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية و«مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي» في النبطية في قاعة المركز، بحضور سمير كريكر ممثّلاً النائب هاني قبيسي، كمال أبو غيدا ممثلاً النائب أنور الخليل، فضل الله قانصوه ممثلاً الوزير السابق فايز شكر، رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية علي فايق، رئيسة دائرة التربية في المنطقة نشأت الحبحاب، منسق وحدة الأنشطة الكشفية والرياضية في النبطية علي قبيسي، الناظر العام في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية محمد معلم، رئيس رابطة التعليم الأساسي في الجنوب خليل زهري، ومدراء مدارس رسمية وخاصة وحشد من الطلاب والفاعليات.
افتتاحاً، كان النشيد الوطني، ثم ترحيب من المربّي جمال الشريف، فكلمة رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية علي فايق.

ثم تحدث جابر فقال «نقيم بطولة الفولكلور المدرسي للعام السادس من أجل أن تكون محافظة النبطية مميزة على مستوى لبنان، وهذه الاحتفالات هي لقاء مع الشباب ومع المستقبل لأن شبابنا يمثلون مستقبل الوطن. هذا اللقاء هو لقاء ثقافي بامتياز لأن الفولكلور هو جزء من ثراثنا ومن ثقافتنا ويجب دائماً أن نحافظ عليه».
وشكر «جميع من ساهم في الإعداد لهذا الاحتفال وفي إيصال هذه الفرق إلى الاحتفال من المدرّبين ومن وحدة الأنشطة الرياضية في المنطقة التربوية ورئيسها علي قبيسي الذين عملوا على مدى أسابيع طويلة حتى يكون لمحافظة النبطية فرق مميزة، ونأمل أن تبقى هذه المناسبة مناسبة سنوية».
وقدّمت الطالبة فدوات علوية أغنية وطنية وكانت فقرات ولوحات فنية وفولكلورية للثانويات الرسمية المشاركة في البطولة.

وأعلن الفنان نعمة بدوي بِاسم لجنة التحكيم نتائج بطولة الفولكلور المدرسي، ففازت في المرتبة الأولى ثانوية الصباح الرسمية وفي المرتبة الثانية ثانوية حاصبيا الرسمية، على أن تعلن النتائج الرسمية على مستوى لبنان في 20 الجاري من قصر الأونيسكو في بيروت.
وتألفت لجنة التحكيم من الفنانين أحمد مخللاتي، نعمة بدوي، حسام الصباح، محمود أرزوني، ارتور مغدريان، نادين كحيل وفاديا بدرا.
ثم سلمّ جابر درع براءة المركز التقديرية إلى فايق، ودرعاً أخرى إلى علي قبيسي، ودرعاً مماثلة إلى حطيط. ثمّ وزّع وفايق وقبيسي الدروع على طلاب الثانويتين الفائزتين في البطولة.

السابق
احتجاجات على التلوّث الناجم من المولّدات في علما الشعب
التالي
صيصان قديمة لفصح جديد