الجميل: لاقامة مخيمات للنازحين تفاديا لخطر وجودهم العشوائي

دعا رئيس حزب الكتائب أمين الجميل في مؤتمر صحفي بعد إجتماع المكتب السياسي في حزب الكتائب، الى "اعطاء موضوع النازحين الاولوية لان لبنان لا يحتمل هذا الموضوع بهذا الشكل"، لافتا الى أن "هناك تجمعات من النازحين السوريين بدأوا يشكلون ثقلا على بعض المناطق وحتى على النسيج الوطني".

وكشف عن تشكيل "لجنة طوارئ لدراسة هذا الموضوع وتقديم ارقام شفافة وصحيحة وتقارير موضوعية عن أوضاع المناطق التي تستضيف هذا الكم من النازحين السوريين"، وقال: "ما يهمنا هو مصلحة البلد".

وتمنى الجميل أن "يكون هناك احصاء دقيق للرعايا السوريين الذين نزحوا الى لبنان، ودرس امكانية إقامة مخيمات للاجئين السوريين لتفادي مخاطر الوجود العشوائي، وهذه المخيمات هي لحفظ مصلحة البلد".

وطالب ب"حكومة انقاذ، لان وضع البلد لا يحتمل المزيد، بدءا من موضوع اللاجئين الى المواضيع الامنية والخطف والتحديات التي نواجهها، فنحن بحاجة الى حكومة قادرة على اتخاذ القرارات الحاسمة والاجراءات والمبادرات للحفاظ على المصلحة اللبنانية".

واذ أمل ان "تتشكل الحكومة في اسرع وقت، بالاضافة الى التعاون مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لانجاز قانون انتخابات ف ياقرب وقت"، اكد ان "حزب الكتائب الى جانب رئيس الحكومة المكلف تمام سلام لكي ينجح في مهمته".

السابق
بان كي مون: استخدام السلاح الكيميائي في سوريا جريمة مروعة
التالي
غانتس: إسرائيل قادرة على ضرب منشآت إيران النووية بمفردها