قاووق: لبنان قائم على التفاهمات في التأليف وفي قانون الانتخاب

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق ان "الاجماع الواسع لتكليف الحكومة يجب ان يشكل مظلة للاستحقاقات القائمة والمقبلة، ويجب ان تتجلى المصلحة الوطنية بالمحافظة على المناخات الايجابية، وتأليف حكومة تضم كل ممثلي الوطن". وقال: "هل هناك مصلحة وطنية اولى من حكومة وحدة وطنية؟"

كلام قاووق جاء خلال ندوة نظمها مركز الامام الخميني الثقافي في مدينة النبطية، بحضور الرئيس الاول لمحاكم النبطية القاضي برنار شويري ورئيس جمعية العمل البلدي في حزب الله الدكتور مصطفى بدر الدين وفعاليات سياسية واجتماعية وثقافية.

وقال: "في لبنان يوجد توازنات ومعادلات قائمة لا تحتمل ان يتم تجاهلها في التكليف او في التأليف، هذا واقع لبنان، اي تجاهل للمعادلات والتوازنات السياسية القائمة يشكل نقيضا للمصلحة الوطنية" .

اضاف: "نحن في اعلى مستويات الحرص على ان نحافظ على ما انجز من اجماع واسع من مناخات ايجابية، ويفترض ان تأليف الحكومة يعزز المصلحة الوطنية والاستقرار الوطني ويعزز المناخات الايجابية، وليس في مصلحة الوطن ان يكون استحقاق التأليف مصدرا لازمة جديدة".

وختم قاووق: "ان حساسية المرحلة لا تحتمل سياسة الامر الواقع، لبنان قائم على التفاهمات سواء في التأليف او في قانون الانتخاب ".
  

السابق
ابو فاعور: نأمل من الحكومة ان تنجز الانتخابات سريعا
التالي
السنيورة: سنجهد مع سلام لضمان إجراء الانتخابات في مواعيدها