المرعبي: المرحلة الحالية هي للتلاقي والحوار وتشكيل حكومة حيادية

اكد رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ان "المرحلة الحالية هي للتلاقي والحوار، وتشكيل حكومة متجانسة حيادية، تشكل صدمة ايجابية للشارع وتعطي دفعا جديدا لاجراء انتخابات حرة وديموقراطية، من خلال قانون يعطي طمأنينة للجميع وتحافظ على وحدة لبنان وصيغة عيشه المشترك" .

كلام المرعبي جاء خلال استقباله في دارته في بلدة عيون الغزلان – عكار، وفودا وفعاليات وهيئات نقابية وتربوية.

وقال: "الرئيس المكلف تمام سلام لديه من الحنكة السياسية والمرونة ما يكفي، ولكن بحاجة الى تعاون الجميع بنوايا صافية للوصول الى حكومة انقاذية، وخصوصا ان لبنان يعيش حالة مهترئة سياسية وادارية واقتصادية وامنية وانعدام الثقة بين المواطن والدولة" .

وامل في ان "يصار في الايام القليلة المقبلة الى تشكيل الحكومة العتيدة، وان تطلق صفارة الانذار لاقرار قانون للانتخابات والاشراف على اجرائها، والعمل على اجراء مصالحات محلية بين المتقاتلين وخصوصا في طرابلس التي اصبح واقعها مريرا" .

وتمنى على رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان يجدد الدعوة الى الافرقاء من اجل العودة الى حوار فعال وبناء وخارج عن الشروط وقال: "نعتقد ان الجميع ادرك الحاجة الى الحوار والمصارحة ومعالجة المشاكل العالقة والمزمنة وفي طليعتها قضية السلاح" .

ودعا المرعبي الى الاهتمام بالمزارعين في عكار والعمل على تحصين مواسمهم من خلال تطبيق روزنامة زراعية تلحظ الانتاج المحلي، وعدم الاستيراد الخارجي في وقت انتاج المواسم اللبنانية.   

السابق
حسن فضل الله: التمثيل الصحيح هو المدخل الطبيعي لأي حكومة وطنية
التالي
حايك: لنستثمر الاجماع على التكليف بحكومة وقانون انتخابي توافقي