مخيمات صـــور تتحضّر لذكرى النكبة في 15 ايار

لمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية في 15 ايار، علمت "المركزية" من مصادر فلسطينية في مخيمات صور ان "التحضيرات في المخيمات الفلسطينية في لبنان بدأت لاحياء الذكرى وللتحضرلأنشطة احياء ذكرى النكبة الفلسطينية".

ولهذه الغاية، عقدت لجنة مسيرة العودهةاجتماعها العام السادس واجتماعات لجانها الفرعية في مخيم برج البراجنه في حضور اعضاء من ممثلي الفصائل والاحزاب والجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية والمستقلين، كما عقدت اجتماعات تحضيرية للغاية ذاتها في مخيمات عين الحلوة والرشيدية والبص لاحياء الذكرى، حسب ما اوضحت المصادر.

وعلمت "المركزية" ايضاً ان "لجنة لبنان قررت ان يكون لها اربعة نشاطات بالمناسبة لمدة 4 ايام، من 13 إلى الـ 16 ايار المقبل . وتتضمن الأنشطة، مسيرة زوارق بحرية، مسيرة رمزية إلى الناقورة، مهرجان مركزي في بيروت، زيارة اهالي الشهداء، والعودة للنصب التذكاري في مارون الراس لوضع اكليل من الورد".

يُذكر ان الاجهزة الامنية اللبنانية سمحت العام الماضي للفلسطينيين بإحياء الذكرى في قلعة الشقيف من دون احيائها قرب الشريط الشائك القريب من فلسطين في الخيام او بوابة فاطمة او مارون الراس لانه في في العام 2011 ولدى قيام الفلسطينيين باحياء يوم النكبة على بوابة مارون الراس اطلق العدو الاسرائيلي نيران رشاشاته على الفلسطينيين المحتفلين ما ادى لمقتل 6 فلسطينيين وجرح نحو عشرين، لذلك ونظرا للظروف الحساسة والدقيقة التي تمرّ بها المنطقة ولبنان تحديدا فان التوجه لدى القوى الامنية اللبنانية ان يكون احياء المناسبة في لبنان بمسيرة رمزية من المخيمات الى الناقورة لتسليم الامم المتحدة مذكرة فلسطينية موحدة تؤكد على حق العودة وذلك حسب معلومات "المركزية" من اكثر من مصدر امني لبناني".  

السابق
سلام: غالبية النواب هي مع تسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف وتشكيل الحكومة
التالي
ايران تعرب عن إستيائها من قيام العراق بتفتيش طائراتها