اتهام الجيش الحر بتعذيب مدنيين

اتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان المؤيد للمعارضة كتيبة من قوات المعارضة بتعذيب مدنيين وابتزازهم في مدينة حلب بشمال سوريا.
وأصبح التعذيب والخطف والاعدام دون محاكمة من المظاهر اليومية للانتفاضةالسورية التي تحولت الى حرب اهلية.

لكن المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويعتمد على شبكة من الناشطين في انحاء سوريا قال إنه شعر بأنه مضطر لأن يخص بالذكر كتيبة شهداء بدر التابعة لكتائب أحرار سوريا بعد أن جمع عددا كبيرا من روايات شهود العيان التي تشير إلى عمليات اعتقال وتعذيب متكررة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد في مقابلة عبر الهاتف "مثل هذه الأحداث تزداد انتشارا على الجانبين للأسف. كثير من هؤلاء مدنيون وليسو مقاتلين. وقائع مثل هذه تحط من قدر الثورة التي بدأها الشعب".

وبعث عبد الرحمن صورا بالبريد الالكتروني لرجل قال ان الجماعة عذبته. وكان جلد ساقي الرجل ممزقا في عدة مواضع وملأت آثار الجلد ظهره.

وكان مئات من السوريين المعارضين خرجوا في مظاهرة في حي الأشرفية أواخر أكتوبر 2012، تنديدا بما اعتبروه تجاوزات يمارسها الجيش الحر في المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا لشرعنة سرقة الأملاك الخاصة"، و"الجيش الحر محاكمكم لا تمثلنا"، فيما كتب آخرون على جدران في المدينة عبارات تدعو الجيش الحر إلى تصحيح مساره بقولهم "الجيش الحر الله يهديك".

السابق
دراجة هوائية طولها 13 متر
التالي
أكثر نساء السياسة جاذبية