البحرين بصدد إدراج حزب الله بقائمة الإرهاب

أعلنت الناطقة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء، ان "المجلس بحث الاقتراح المقدم من مجلس النواب بشأن ادراج منظمة حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية، وقد قرر احالة الموضوع الى وزارتي الداخلية والخارجية لمتابعة المقترح، ووضع الاداة القانونية لتنفيذه".
وأشارت الى ان "مجلس الوزراء قدّر حرص السلطة التشريعية على حفظ الجبهة الداخلية، خصوصا من قبل المنظمات الارهابية التي لا تستهدف البحرين بأعمالها التخريبية وحسب، وانما جميع دول مجلس التعاون الخليجي".
وتأتي هذه الخطوة بعد أن أحال مجلس النواب اقتراح اعتبار حزب الله منظمة إرهابية إلى الحكومة بصفة مستعجلة، وسط مواقف نيابية منددة بالحزب وسلوكه تجاه البحرين، إذ أشار رئيس "كتلة الأصالة"، النائب عبد الحليم مراد، إلى "دور الحزب فيما جرى بالبحرين بدعم الإرهابيين".
وأوضحت رجب أن هناك قائمة دولية للإرهاب ومعايير دولية متبعة في هذا الشأن، مشيرة إلى أن "ما تم في جلسة مجلس الوزراء، بالامس، هو إحالة الاقتراح إلى الجهات المختصة، وهما وزارتا الداخلية والخارجية لمتابعة هذا المقترح ووضع الأداة القانونية اللازمة لتنفيذه بالتعاون مع السلطة التشريعية".
يشار إلى أن السلطات البحرينية أعلنت في فبراير الماضي عن ضبط "خلية إرهابية" كانت تسعى لتشكيل تنظيم "جيش الإمام"، وقاتل إن أعضائها تلقوا تدريبا في مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني في إيران ولـ"حزب الله العراقي" في كربلاء وبغداد.
واتهمت الحكومة البحرينية إيران وحليفها حزب الله بشكل متكرر بإثارة الاضطرابات في البلاد، وهو اتهام تنفيه الجمهورية الإسلامية. كذلك ينفي الحزب اللبناني ضلوعه في احتجاجات البحرين، لكنه انتقد أسلوب تصدي الحكومة لها.

السابق
الموساد الإسرائيلي يسقط أمام قراصنة الأنونيموس دعما للفلسطينيين
التالي
حذار إرضاء “الجميع”