فتفت: لحكومة تتلاقى فيها كل الاطراف من دون ان تكون ممثلة بشكل مباشر

أكد النائب أحمد فتفت في حديث الى اذاعة “الفجر” رفض قوى الرابع عشر من آذار العودة الى معادلة الجيش والشعب والمقاومة، معتبرا ان هناك أكثرية نيابية أسقطت هذه المعادلة وتتحدث عن اعلان بعبدا.

وقال فتفت :”هناك امكانية لبيان وزاري ينسجم مع اعلان بعبدا”، داعيا “كل الأفرقاء أن يكونوا على استعداد لتضحيات مهمة وعلى قوى 14 آذار أن لا تتنافس على المقاعد الوزارية وتسهيل مهمة رئيس الوزراء المكلف”.

أضاف: “أن الظرف ليس مؤاتيا لحكومة بالتحالف بين 14 آذار والنائب وليد جنبلاط”، مشيرا الى أن “المرحلة ليست مرحلة تحدي بأي شكل من الأشكال وقوى 14 آذار تريد أن تكون هناك حكومة تتلاقى فيها كل الأطراف من دون تكون ممثلة فيها بشكل مباشر”.

واوضح فتفت ان اجماع قوى 14 آذار على تسمية النائب تمام سلام لرئاسة الحكومة يؤكد ان 14 آذار متفاعلة وما يجمعها اكثر بكثير مما يفرقها، لافتا الى أن استقالة الرئيس نجيب ميقاتي اعادت الحيوية والتفاعل لقوى 14 آذار.

وفي موضوع الانتخابات، كشف فتفت أن “تيار المستقبل وصل الى مشروع متكامل مع القوات اللبنانية والى مشروع متكامل مع النائب وليد جنبلاط ولكن الالتقاء بين المشروعين يشكل مشكلة وتحديدا في موضوع المحافظات.

السابق
علوش: لحكومة حيادية تشرف على الانتخابات
التالي
فضل الله: لحكومة وحدة وطنية وتهيئة مناخات حوار داخلي لإعادة اللحمة