ميقاتـي: لا أرضى إلا بإجمـاع جميـع الأطراف

قدم رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي شكره واعتذاره ممن سموه للتكليف، مؤكدا انه لا يسعه قبول هذا الشرف الا إذا توافرت لي النسبة الأكبر والأوفر من إجماع جميع الأطراف والشركاء كافة في الوطن، حيث لا مجال للنجاح الا بتعاضد الارادة الوطنية بأكثرية مكوناتها.

أصدر ميقاتي البيان الآتي: "حين تقدمت باستقالتي قبل أيام خلت، ايمانا مني بضرورة كسر الجمود في الحركة السياسية، كنت أدرك أنني، ومن خلال هذه الاستقالة، أطمح الى فتح نافذة، بل فتح كل الأبواب امام عودة التلاقي بين جميع الأفرقاء السياسيين، بل بين المواطنين كافة من أجل تحقيق صحوة وطنية شاملة تواجه كل المخاطر التي تهدد وطننا وتبعده عن حافة الهاوية. وحرصت على مدى ترؤسي للحكومة على عدم الانجرار الى أي إصطفاف يؤدي الى زيادة الشرخ بين اللبنانيين، وكان لي شرف التعاون مع كل مكونات الحكومة، ومن هم خارجها بروحية المسؤول.

واليوم أكثر من أي يوم مضى، لا أزال أدعو جميع الأفرقاء الى التزام مبادئ الوفاق الوطني الصادق، حتى يتمكنوا جميعا من إخراج وطني لبنان من أنواء العاصفة. وأكدت مرارا أن اي حكومة ستشكل يجب أن تكون حكومة إنقاذ وطني تتمثل فيها كل المكونات السياسية للنسيج اللبناني.

إنطلاقا من ذلك، أعتذر سلفا وأشكر صادقا كل من يسميني للتكليف، ولا يسعني قبول هذا الشرف الا إذا توافرت لي النسبة الأكبر والأوفر من إجماع جميع الأطراف والشركاء كافة في الوطن، حيث لا مجال للنجاح الا بتعاضد الارادة الوطنية بأكثرية مكوناتها.

ختاما، أكرر تمنياتي على الجميع السعي الى التكافل والتعاضد وتغليب مصلحة لبنان الواحد الموّحد متمنيا التوفيق والنجاح لمن سيتحمل هذه المسؤولية".

نشاط السراي: وكان ميقاتي واصل اليوم نشاطه في السراي، حيث استقبل على التوالي سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض العسيري، ثم كلا من الوزيرين في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن وحسان دياب .

اللجنة الكشفية العربية: واستقبل ميقاتي وفد اللجنة الكشفية العربية برئاسة يوسف خداج يرافقه الأمين العام للجنة عاطف عبد المجيد وأسرة إتحاد كشاف لبنان.

بعد اللقاء تحدث خداج فقال: تشرفنا اليوم بزيارة الرئيس ووضعناه في جو إجتماعات اللجنة الكشفية العربية قبيل إنعقاد المؤتمر الكشفي العربي في الجزائر تحت عنوان"تعزيز المواطنة الفعالة". وتحدثنا عن النشاط الذي أقامته جمعية كشافة المهدي في الأونيسكو تكريماً لإتحاد جمعية الكشاف المسلم، كما طالبنا بإقامة مخيمات وطنية جامعة بدءاً من الأشبال لتعزيز الروح الوطنية، وكانت دعوة من الكشاف العربي لإقامة نشاط تحت عنوان"نرسل السلام في طرابلس" برعاية الرئيس ميقاتي.

ريفي: ولاحقا التقى الرئيس ميقاتي المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي.  

السابق
ضبط مركب صيد إيراني محمل بالأسلحة جنوب سيناء
التالي
الخوري: بيان بكركي قد يشكل مدخلا للتوافق