عباس: “سنذهب لآخر العالم” للافراج عن الاسرى

كد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس ، ان الافراج عن الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في اسرائيل “اولوية” للقيادة الفلسطينية التي “ستذهب لآخر العالم” للافراج عنهم، في تلميح على ما يبدو الى امكان احالة هذا الملف الى المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح عباس في كلمة امام المجلس الثوري لحركة فتح ان “القيادة الفلسطينية تعطي الاولوية لقضية الاسرى وانهاء معاناتهم”، مضيفا ان “الانجازات التي تحققت في الامم المتحدة بحصول فلسطين على دولة مراقب في الجمعية العامة لن تضيع هباء، وسنذهب لآخر العالم لحماية أسرانا وكل أبناء الشعب الفلسطيني”.

وفي 29 تشرين الثاني، حصلت فلسطين على صفة دولة غير عضو مراقب في الجمعية العامة للامم المتحدة ما يتيح لها اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية والانضمام الى معاهدات ومواثيق دولية والى وكالات تابعة للامم المتحدة.

واكد الرئيس الفلسطيني خلال المؤتمر المنعقد في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة ان قضية بقاء الاسرى “خلف القضبان وإنهاء حياتهم لا يمكن السكوت عنه، وهي تتصدر اجتماعات ولقاءاتنا مع كافة المسؤولين العرب والدوليين”.

واضاف ان “القيادة الفلسطينية طالبت وتطالب بالافراج عن جميع الاسرى، خاصة الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو، والاسرى المرضى والأطفال والنساء، لكن الحكومة الاسرائيلية لا تكترث لأرواح الاسرى بغطرستها وتعنتها”.

واذ اكد عباس ان “لدينا ما نفعله ونقوله”، اضاف “على الاحتلال احترام اتفاقيات جنيف التي تنطبق على الارض الفلسطينية المحتلة لانها اراضي دولة تحت الاحتلال”، منددا ب”تهرب الحكومة الاسرائيلية من التفاهمات التي تمت مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق أيهود اولمرت حول الافراج عن عدد من الاسرى”.

السابق
الحريري: لحكومة إجراء الإنتخابات في موعدها ويدنا ممدودة للتوافق
التالي
فتفت: سنذهب إلى الإستشارات بإسم موحّد وسطي الصبغة غير صدامي