قائد شعبة التكنولوجيا الاسرائيلية: حزب الله سيزلزل إسرائيل

أكد قائد شعبة التكنولوجيا واللوجستيك التابعة للأركان العامة في الجيش الاسرائيلي اللواء كوبي باراك ان" الأرض ستتزلزل في إسرائيل جراء سقوط صواريخ "حزب الله" عليها، في حال اندلعت الحرب على الجبهة اللبنانية".

وعرض باراك، حسب ما نقل عنه موقع "واللا" الإخباري، دعوته الجنود الاسرائيليين الجدد الى الارتباط أكثر بالواقع، في كل ما يتعلق بالحرب المقبلة مع "حزب الله"، مشيرا إلى أن " أي انتشار
غير صحيح ميدانيا سيؤدي الى قتلى وجرحى في صفوف الجيش الاسرائيلي، الأمر الذي يفرض علينا الاستعداد والانتشار بصورة أفضل، وإلا فسنتلقى الضربات".

وقال باراك: "على ضباط الغد أن يدركوا مسبقا أن الحرب الحقيقية ستبدأ في الجبهة الداخلية. فالمؤسسة الأمنية تتحدث عن 1200 صاروخ تسقط يوميا على إسرائيل، في حال اندلعت المواجهة مع حزب الله" مشيرا الى أن "الساحة اللبنانية هي الأكثر عرضة للانفجار، الأمر الذي يفرض الاستعداد مسبقا لمحاولات سيقدم عليها حزب الله لتقليص قدرة الجيش على التحرك والمناورة"، لافتا الى أن "اليوم الاول للحرب المقبلة سيشهد إطلاق صليات ثقيلة من الصواريخ الدقيقة ضد المراكز الاساسية للجيش، الموجودة بشكل أساسي في مناطق التجمع العسكرية ومخازن الطوارئ وقواعد الإمداد واللوجستيك".

الى ذلك، كشفت مصادر معنية أن شعبة اللوجستيك الاسرائيلية نفذت أخيرا أنشطة متعددة استعدادا للحرب المقبلة، ومن بينها سيناريوات حرب مفاجئة، مشيرة إلى أن "الاستعدادات تتراوح ما بين إعداد الغذاء والمؤن للقوات في الساعات الاولى للحرب، وصولا الى إعداد القادة ذهنيا" إلا أن المصادر نفسها حذرت من أن "قوات الدعم العسكرية ستكون مكشوفة من اللحظة الاولى للمعركة، بما يشمل توجهها الى المخازن لتسلم العتاد العسكري، وأيضا في مرحلة إشتباك القوات على الأرض مع العدو في أرضه".

آخر تحديث: 3 أبريل، 2013 7:35 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>