رعد: أي قانون إنتخابي يجب أن يحقق التمثيل العادل والمناصفة

أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد ان "أي قانون انتخابي جديدا يجب ان يحقق تمثيلا عادلا للبنانيين جميعا ويضمن فعليا المناصفة بين المسلمين والمسيحيين وان الحكومة التي يراد تشكيلها ايا يكن رئيسها المكلف، ونحن منفتحون على كل الخيارات والاحتمالات ولا نضع فيتو على احد ممن هم في الصف الوطني اما من هم وكلاء الاخرين في وطننا هؤلا لهم حساب اخر".

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة حومين التحتا: "في الحكومة الجديدة المطلوب الوضوح لان بلدنا بحاجة الى ترسيخ وتأكيد الثوابت الوطنية ومعادلته الخاصة للقوة المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة والى عدم التمويه في التعاطي مع القضايا الوطنية والاستجابة لشروط وإملاءات الآخرين. ان حجم الضغط والحصار الذي مارسته الدول العربية والغربية على الحكومة لم يكن يوازي عندنا وعند الاكثرية التي كونت الحكومة الفائدة العظمى من تشكيلة هذه الحكومة في منع لبنان من ان يكون ساحة متوترة تدور فيها الاشتباكات بين الاحياء والمناطق في كل المدن والقرى والبلدات نتيجة الانخراط في الازمة السورية. ولو كان الآخرون يحكمون في هذه الفترة لكان لبنان منذ اول يوم قد اصبح طرفا في تلك الازمة".

وسأل: "لماذا التسلح في الشمال ولماذا "لطف الله 2" وما سبقها وبواخر جاءت الى لبنان؟"

وختم: "منذ بداية هذه الحكومة كانوا يطالبون باسقاطها واستقالتها وكنا نقول سنعمل ونحاول جهدنا من اجل ان يطول عمر الحكومة حتى بداية عهد الاستحقاق الانتخابي وهذا ما حصل".
  

السابق
انتهاء اجتماع الرابية والمجتمعون يتوجهون الى عين التينة
التالي
الغنوشي يدعو الى تطبيق عقوبة الاعدام في تونس إثر اغتصاب رضيعة