حوري: اسم رئيس الحكومة المقبلة موضع تشاور مع الحلفاء في 14 آذار

كشف عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري "أن اللقاء بين وفد تيار المستقبل ورئيسه سعد الحريري في الرياض بحث في شكل الحكومة المقبلة ولم يتطرق الى اسم رئيسها"، مشيرا الى "اتفاق في اللقاء على ضرورة تشكيل حكومة حيادية تشرف على المرحلة الانتقالية وعملية اجراء الانتخابات".

وقال في حديث اذاعي إن اسم رئيس الحكومة المقبلة "موضع تشاور مع الحلفاء في 14 آذار والنائب وليد جنبلاط"، معتبرا "أن التواصل مع جنبلاط أساس لأنه رقم أساسي في المعادلة السياسية اللبنانية ويشكل رقما ترجيحيا ولا يمكن تجاوزه".

واعتبر اصرار "حزب الله على تشكيل حكومة سيادية دليل على انه لا يريد الانتخابات النيابية ويخطط لإدخال البلد في فراغ كبير عبر رفضه تشكيل حكومة تشرف على الانتخابات"، مضيفا أن "البندقية التي توجهت ضد العدو الاسرائيلي تحولت للاستعمال في الداخل في 7 أيار".

ونفى وجود خلاف شخصي بين المستقبل والرئيس نجيب ميقاتي، "فالخلاف معه سياسي بسب الانقلاب على حكومة الحريري"، مثمنا اعلان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان رفضه توقيع مرسوم التمديد للمجلس النيابي الحالي، "فالرئيس سليمان أقسم على حماية الدستور ومواقفه تأتي انطلاقا من هذه المعطيات".

وإذ شدد على "الضرورة القصوى لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها"، اعتبر حوري انه "اذا كانت هناك ضرورة لتأجيل الانتخابات فيجب ان يكون تقنيا ولفترة محدودة لا أكثر"، لافتا الى أن اعلان بعبدا "هو الأرضية الصالحة لنؤسس لمرحلة جديدة في الحياة السياسية في لبنان".

وعن عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان، اكد حوري ان "الحريري سيعود مع تراجع المخاطر الأمنية المحيطة به ونضوج الظروف لهذه العودة".

السابق
مصر تنفي طلب إعلان حالة الطوارئ في البلاد
التالي
محفوض: نحن موعودون ان يعود الاستاذ حنا غريب الى عمله الثلاثاء