فقدان 3 لبنانيين في نيجيريا.. وازمة الخطف مستمرة بين عرسال وآل جعفر

تبلغت وزارة الخارجية اللبنانية من السلطات النيجرية نبأ إختطاف 3 لبنانيين في العاصمة لاغوس، وأفادت معلومات صحفية ان المخطوفين هم: علي وكريم مطر من الزرارية ومحمد حيدر"، مشيرة إلى أن "الخاطفين يطلبون فدية مالية قيمتها 60 ألف دولار".
وأكد مدير عام وزارة المغتربين هيثم جمعة أن "أبناء الجالية اللبنانية في أفريقيا الوسطى بخير"، مشيراً إلى أن "الوزارة تتابع الأوضاع مع سفيرة لبنان في الغابون" التي تتابع أوضاع الجالية اللبنانية في أكثر من بلد إفريقي.

من جهة ثانية، تستمر أزمة الخطف في بين عرسال وآل جعفر، فيما تتكثف الاتصالات والجهود للبحث عن المخطوف حسين جعفر الذي لم يعرف حتى الآن الجهة المسؤولة عن اختفائه. وعلى الاثر دعا مفتي بعلبك الشيخ أيمن الرفاعي عشيرة آل جعفر وأهالي عرسال لحل أزمة المخطوفين من الجانبين، معربًا عن تخوفه من "نهاية مخيفة" لهذا الملف.

وحول هذه الأزمة، وصف الرفاعي "حوادث الخطف والخطف المضاد التي يشهدها لبنان وبالتحديد بين آل جعفر وأهالي قرية عرسال البقاعية بأنها حوادث ذات طابع فردي".

وأكد الرفاعي أن "دار إفتاء منطقة بعلبك تسعى حالياً للتوسط من أجل إيجاد حل للأزمة"، وقال: "دار الإفتاء والعلماء في منطقة بعلبك يسعون للمحافظة على السلم الأهلي في البقاع، وقطع رأس الفتنة".
وأعرب عن أمله في أن يتم "حل هذه القضية بين أهالي عرسال وآل جعفر الذين تربطهم علاقات أخوية وتجارية قوية ومهمة".

السابق
الارثوذكسي.. يشعل فتيل خلاف بين بري وعون
التالي
دمشق ترفض قرار الجامعة العربية وتقول انه يسهم في تشجيع الارهاب