فضل الله: لا نستطيع بناء المجتمع القوي بعيدا عن دور الأم

شدد العلامة السيد علي فضل الله على "أهمية دور الأمومة الذي من خلاله تبنى أجيال المستقبل"، معتبرا "أن الربط بين الإسلام وحرمان المرأة من حقوقها، هو كلام غير دقيق، لأن الإسلام هو أول من أعطى المرأة حقوقها وسعى إلى تكريس هذا الحق، وكرمها في كل المواقع التي وجدت فيها في هذه الحياة، فالإسلام جعل المرأة تتحرك في موقع الأنبياء والرسل على مستوى تربيتها الأجيال وتقديم النماذج الصالحة للبشرية من البنين والبنات. ومن هنا، فنحن لا نستطيع أن نبني مجتمعا قويا ومتماسكا إلا من خلال أم واعية مدركة لأهمية دورها في الحياة".

ونوه خلال رعايته حفلا للأمهات العاملات في مكتب الخدمات الاجتماعية، التابع لمؤسسات السيد محمد حسين فضل الله (رض) الاجتماعية، بجهود الأم العاملة في مجال الخدمة الاجتماعية، مؤكدا "أهمية العمل التطوعي للمرأة، الذي تستطيع من خلاله خدمة الناس والوصول إلى القمة في العبادة، ومشددا "على أهمية تطوير العمل بشكل مستمر لتلبية حاجات الناس والحد من معاناتهم".

وأضاف :"ورثنا الأمانة التي نحملها من الله ورسوله ومن سماحة السيد، وسنستمر في خدمة الإنسان والمجتمع بجهود الحريصين من عاملين ومتطوعين ومحبين".

وقد تخلل الحفل قصيدة شعرية من وحي المناسبة، ألقاها الحاج حسين العبد، فيما ألقت كلمة العاملات في المكتب الحاجة راغدة الموسوي، وفي ختام الحفل، قدم فضل الله، والمدير العام لمكتب الخدمات فؤاد سمادي ومديرو الفروع، دروعا تكريمية للأمهات المكرمات اللواتي بلغ عددهن 240 سيدة.
  

السابق
قاسم هاشم :الظروف الحرجة تستدعي حكومة انقاذ وطني
التالي
كنعان: دعونا بري إلى عقد جلسة للهيئة العامة لاقرار الارثوذكسي