السفير: الاشتباكات تتجدد في طرابلس والجيش يحذر

بقيت طرابلس في سباق بين التوتر والمساعي لتجنيب المدينة تجرّع الكأس المرة، وسط مخاوف أهلية متفاقمة من انزلاق المدينة الى جولة جديدة من الفوضى والاقتتال في ظل التشنج والاحتقان والتوتر الذي تجدّد مساء أمس بعد نهار هادئ، وعنف ليلاً، تخللته اشتباكات عنيفة على مختلف المحاور بين التبانة وجبل محسن استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والمدفعية وأدت الى سقوط قتيلين عرف منهما يحيى ثلجي في طرابلس واصابة 17 مواطناً بجروح.
وفرض الوضع المتوتر في طرابلس نفسه بنداً في جلسة مجلس الوزراء، واثار وزير الشباب فيصل كرامي الموضوع الامني المستجد في المدينة، فأكد مجلس الوزراء مجدداً على دعم الجيش والوقوف خلفه في مهمته لضبط الامن.
وفيما تكثفت الاتصالات بمشاركة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزيري الدفاع فايز غصن والداخلية مروان شربل وعدد من القادة العسكريين والامنيين، قالت مصادر امنية واسعة الإطلاع لـ«السفير
إن الجيش اللبناني تلقى تعليمات مشددة بفرض الامن ومنع المظاهر المسلحة وحماية امن المواطنين واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع التعرض لهم حتى بالقوة.
ولوحظ ان الجيش اللبناني فرض حضوراً لافتاً في المدينة نهاراً، حيث كثف تعزيزاته ودورياته في الشوارع، ونفذ إجراءات مشددة ومداهمات تمكّن خلالها من توقيف اثنين من الضالعين في إشكال المستشفى الحكومي قبل يومين وهما (ا.م.) و(ج.د.)، فيما اتخذ مساء تدابير مشددة بعد تجدد الاشتباكات ورد بعنف على مصادر النيران، وأفيد عن إصابة جندي من مغاوير البحر بجروح.
ووجّه الجيش تحذيراً الى المسلحين من مغبة التمادي في الإخلال في الأمن والاعتداء على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، واكد انه سيتعامل بحزم وقوة مع مصادر إطلاق النار من أي جهة كانت

السابق
الاخبار: منصور يرد على حملة قوى 14 آذار عليه
التالي
الشهال: لو أردت لأرسلت آلاف المجاهدين إلى سوريا