بري :الوضع الامني اولوية ولا غطاء للزعران

دان رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري "بشدة، الاعتداء الذي تعرض له المشايخ الاربعة على يد بعض الشذاذ والمشبوهين"، داعيا الى "انزال اشد العقوبات بالجناة".

ونوه ب"دور المسؤولين المعنيين والجيش والقوى الامنية والقضاء"، مشيدا ب"المواقف الحكيمة والمسؤولة التي تحلى بها الجميع بما قطع الطريق على الفتنة وما يخطط للبنان واللبنانيين".

وجدد امام النواب في لقاء الاربعاء النيابي اليوم، التأكيد على "ضرورة تحصين الساحة اللبنانية وتعزيز التوافق الوطني لمواجهة المرحلة الدقيقة والصعبة التي يمر بها لبنان في ظل التطورات الخطيرة التي تعصف في المنطقة".

وأعاد التأكيد ايضا، على "أهمية إيلاء الوضع الامني الاولوية"، داعيا الى "تقديم كل الدعم للجيش والقوى الامنية من اجل حماية الاستقرار والسلم الاهلي".

وعرض بري للنواب نتائج اجتماعه مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في روما، والافكار التي جرى تداولها حول قانون الانتخاب، مشيرا الى ان "ما جرى يحتاج الى متابعة من الجميع للتوصل الى قانون توافقي".

وكان بري التقى النواب: عصام صوايا، ميشال موسى، عباس هاشم، ناجي غاريوس، علي المقداد، اميل رحمة، علي خريس، مروان فارس، اسطفان الدويهي، قاسم هاشم، علي عمار، نواف الموسوي، حسن فضل الله، الوليد سكرية، بلال فرحات، علي بزي، غازي زعيتر، هاني قبيسي، ياسين جابر، علي فياض ونوار الساحلي.

وزير الداخلية
واستقبل بري في الثانية بعد الظهر، وزير الداخلية والبلديات مروان شربل وعرض معه التطورات الراهنة والوضع الامني في البلاد.

وقال شربل بعد اللقاء:" تناولت مع دولة الرئيس مواضيع عدة وطبعا الوضع الامني في البلاد والاعتداء على المشايخ الاربعة، واصر دولته على وجوب متابعة هذه القضية الى النهاية، داعيا القضاء الى التشدد في التعامل معها".

اضاف وزير الداخلية: واكد دولته على ان لاغطاء ل"الزعران" الذين قاموا بهذا الاعتداء الدنيء، مشددا ايضا على معرفة ومحاسبة الجهات التي دفعتهم الى القيام بهذا العمل، ونوه بمواقف رجال الدين والعلماء وتضامنها".
  

السابق
مونديال البرازيل
التالي
اردوغان يؤكد ان تصريحاته بشأن الصهيونية اسيء تفسيرها