المعارضة تنتخب هيتو رئيسا لحكومتها..ودعوات اميركية للتسليح

أعلن في إسطنبول عن فوز المعارض السوري غسان هيتو بمنصب رئيس وزراء الحكومة المؤقتة المكلفة بإدارة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وجاء ذلك الفوز بعد جلسات استمرت عدة ساعات، جمعت 60 عضوا من أعضاء الإئتلاف، الذين شاركوا بدورهم في عملية التصويت.

وحصل هيتو "الكردي"، على 35 صوتا من أصل 53 عضوا شاركوا في عملية التصويت التي كان من المفترض أن يشارك بها 62 عضوا، وحصل منافسه أسعد مصطفى على سبعة أصوات، تلاه وليد الزعبي بصوتين، ليفوز بذلك على منافسيه برئاسة الحكومة السورية المؤقتة.

وستعمل الحكومة المؤقته داخل الأراضي السورية وذلك كشرط أساسي قدمه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لكل الأعضاء المرشحين قبل إجراء عملية الانتخاب.

هيتو، والمولود في دمشق عام 1963، حصل على شهادتي البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي من جامعة بورديو عام 1989، ونال درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) عام 1994، وعمل مديرا تنفيذيا في شركة إينوفار Inovar لتكنولوجيا الاتصالات.

وساهم هيتو في تأسيس وإدارة وحدة تنسيق الدعم الإغاثي والإنساني في الائتلاف الوطني، وهو نائب رئيس تحالف سوريا حرة بالولايات المتحدة، ونائب رئيس هيئة شام الإغاثية بالولايات المتحدة، وعضو مؤسس في جمعية الدعم القانوني للعرب والمسلمين MLFA، وعضو مجلس إدارة في المجلس السوري الأميركي.

من جهة ثانية، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس، إن واشنطن لن تقف في وجه الدول الأوروبية أو غيرها من الدول التي تريد تسليح المعارضة السورية في مواجهة الرئيس السوري بشار الأسد، الذي "يتلقى مساعدة من الإيرانيين، ومساعدة من العناصر المرتبطة بالقاعدة ويتلقى مساعدة من "حزب الله"، وبشكل علني تصله مساعدة من روسيا".
وقال كيري في تصريح للصحافة "إن الرئيس أوباما قال بشكل واضح إن الولايات المتحدة لن تقف في وجه الدول التي اتخذت قرار تسليمهم السلاح سواء كانت فرنسا أو بريطانيا أو غيرهما" من الدول.

السابق
الفتنة في الشارع بروفة قذرة!
التالي
حراك سياسي لمنع الفتنة الطائفية ..والجيش يحسم الموقف في الشارع