الرئيس سليمان يدعو لقانون انتخابات ينسجم مع الطائف

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ضرورة ايجاد قانون انتخابات يعكس صيغة لبنان وينسجم مع الطائف وليس العودة الى قوانين مذهبية.
الرئي سليمان، وفي خلال كلمة ألقاها في لقائه ابناء الجالية اللبنانية في السنغال، قال "إذا لم نستطع إيجاد قانون ينسجم مع الطائف فأنا اتمنى أن لا ينتخب المغتربون على أساس قانون مذهبي، وعلى الاقل أن نسمح للمغتربين بانتخاب مرشحيهم على اساس غير طائفي".
ودعا الرئيس سليمان الى "خفض سن الاقتراع الى 18 سنة، والى ان يكون الانتخاب الزاميا"، مشددا على "استمرار ورشة الاصلاح الداخلي عبر قوانين احيت او ستحال قريبا الى المجلس النيابي ومنها قانون اللامركزية الادارية".
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة "تعزيز الجيش اللبناني وتأمين الحاجات اللازمة ليتمكن من القيام بواجبه، لأن الجيش هو رمز وحدة الوطن وقد اثبت ذلك مرارا"، مشيرا الى "أن لبنان يجب أن لا يكون ممرا للاسلحة ولا قاعدة لتدريب المقاتلين لأي طرف انتموا، والحياد امر مفيد للبنان وسوريا. والهدف هو تجاوز ازمة سوريا من دون ان تتحول الى ازمة في لبنان"، متمنيا "ان يحل الهدوء ويتوقف العنف ويتم التوصل الى حل سياسي بإشراف الامم المتحدة يكون ملزما للجميع ويلتزمون تنفيذه".

السابق
السنيورة: انتفاضة 14 آذار كانت فعل ايمان بلبنان العيش المشترك
التالي
الامم المتحدة: 10 بلدات سورية قرر سكانها اللجوء إلى الأردن