هيئة التنسيق: ليعلن ميقاتي إحالة السلسلة في 21 آذار

وجهت هيئة التنسيق النقابية في بيان بعد اجتماعها اليومي "التحية النقابية لألوف الموظفين والاساتذة والمعلمين والمتقاعدين والمتعاقدين والاجراء على صمودهم النقابي الرائع بعد مرور 22 يوما على بداية الاضراب المفتوح"، مقدرة "المواقف المؤيدة والداعمة من مختلف القوى والهيئات والاتحادات النقابية والعمالية والمهنية والنسائية والطالبية والشبابية"، ومثمنة "احتضان الاهل والطلاب والتلامذة لها والمشاركة في تحركاتها". وأكدت "تأخير الامتحانات الرسمية بقدر ايام تأخير احالة السلسلة".

واعلنت انه "بدل أن تعمد الحكومة في جلستها بالامس الى تحديد موعد صريح وواضح لإحالة سلسلة الرتب والرواتب، لجأ دولة الرئيس نجيب ميقاتي الى الاستمرار في المماطلة والتسويف واستخدام عبارات قابلة للتأويل والتراجع عن الاتفاقات والتعهدات".

ودعت "دولة الرئيس ميقاتي الى الاعلان الصريح والواضح عن تاريخ احالة السلسلة في 21 آذار حدا أقصى وفق الاتفاقات والتعهدات، كي يوفر على الطلاب اسبوعا اضافيا من الاضراب وعلى البلد اعتصامات تعم المناطق وتشل الحركة الاقتصادية والوزارات والادارات العامة".

وحملت الهيئة الحكومة "مسؤولية الاضراب المفتوح الذي يكاد يكمل شهره الاول ويدفع ثمنه الطلاب والاهالي وعموم اللبنانيين، في ظل الظروف القاسية التي يمر بها لبنان".

السابق
بلدية النبطية أطلقت مشروع شق طريق دائري طوله 4 كيلومترات
التالي
سليمان من السنغال: لبنان ملتزم العمل مع المجتمع الدولي