سليمان من السنغال: لبنان ملتزم العمل مع المجتمع الدولي

توافق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس جمهورية السنغال السيد ماكي سال على أهمية التمسك بالقيم المشتركة بين لبنان والسنغال وبمبادئ الديموقراطية والحرية والتسامح والتعايش التي يعتنقانها، وذلك في وجه جميع اشكال اللاتسامح والتطرف والأحادية.

وإذ أشار الرئيس سليمان الى "حرص لبنان على توطيد التعاون الاقتصادي والثقافي أكثر فأكثر مع السنغال"، مؤكدا في هذا المجال "العمل على ايجاد السبل والوسائل الكفيلة ببلوغ شراكة حقيقية بين البلدين"، فإنه جدد تأكيد "التزام لبنان العمل مع المجتمع الدولي لمواجهة مخاطر الارهاب وضرورة التوصل الى حل عادل وشامل لمشكلة الشرق الاوسط، وبصورة خاصة قضية فلسطين، استنادا الى قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام، وذلك بغية تغليب الحق وتعزيز فرص الديمقراطية والاعتدال في منطقتنا".

بدوره، نوه الرئيس سال "بالديناميكية المذهلة للجالية اللبنانية، ومساهمتها اللافتة في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنغال"، لافتا الى "ان لبنان معروف ومحترم لكونه أرضا عريقة للثقافة والحضارة، وبلدا منفتح على الخارج، غنيا بتاريخه وتنوعه وديمقراطيته ومغتربيه".

وعبر عن دعم السنغال "لجهود الرئيس سليمان الرامية إلى إشراك المنظمات الإفريقية الإقليمية والأسرة الدولية جمعاء في جهد الحفاظ على السلام والأمن في هذه المنطقة من العالم الغالية علينا، والتي تؤوي كذلك الكثير من اللبنانيين".

مواقف الرئيسين سليمان وسال جاءت بعد محادثات رسمية شارك فيها الوفدان الرسميان اللبناني والسنغالي، وفي خلال مأدبة الغداء التي اقامها الرئيس السنغالي على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق.

السابق
هيئة التنسيق: ليعلن ميقاتي إحالة السلسلة في 21 آذار
التالي
اخراج رفات 142 جنديا عراقيا وايرانيا جنوب العراق